خبر تطبيق عربي ينافس « واتساب » و« سكايب »

الساعة 06:43 م|30 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

يمكن للمستخدمين أن يختاروا بديلاً جزائرياً عن تطبيقات الاتصال عبر الإنترنت المعروفة مثل « فايبر » و« واتساب » و« سكايب ». ويُدعى هذا التطبيق « فازي »، وهو صناعة جزائرية بالكامل مهمته إجراء المكالمات بأرخص الأسعار، وأحياناً بدون مقابل. ورغم أن التطبيق متاح منذ سنوات في متاجر التطبيقات، إلّا أن تسويقه ظلّ يعاني التعثر.

ويعرّف « فازي » نفسه على أنه « منصة اتصالات باستخدام بروتوكول IP، والتي تسمح بالمكالمات الصوتية والفيديو، والدردشة وتبادل جميع أنواع المرفقات ».

وتتوفر هذه الخدمات بالمجان بين مستخدمي « فازي »، مثل تطبيقات التواصل والتراسل المعروفة مثل « واتساب » و« فايبر »، كما يوفر خدمات مدفوعة مثل التواصل مع الشبكات الوطنية والدولية الأخرى عن طريق إعادة شحن الحساب بأسعار مخفضة، مثل تطبيق « سكايب » مثلاً.

ويعمل تطبيق « فازي » على جميع تقنيات الاتصال مع الإنترنت، سواء تعلّق الأمر بشبكة « واي فاي »، أو الصبيب العالي أو الجيل الثالث والرابع، أو « جي بي آر إس » أو « ويماكس » أو غيرها.

ويمكن استخدام التطبيق عبر أجهزة الكومبيوتر، كما يمكن تحميل التطبيق من أجل الأجهزة المحمولة سواء العاملة بنظام « أندرويد » أو غيرها.

كلمات دلالية