شريط الأخبار

الشيخ عزام: مأساة الأمة اليوم سببها تشوه العلاقة مع القرآن والسنة

05:52 - 30 تشرين أول / سبتمبر 2017

الشيخ نافذ عزام
الشيخ نافذ عزام

فلسطين اليوم - غزة


كرمت حركة الجهاد الإسلامي بمحافظة رفح، مساء الجمعة، فوجا من خريجي دورات العلم الشرعي و المسابقات الدينية، وذلك في مسجد بدر وسط المحافظة.

وحضر حفل التكريم لفيف من قيادة وكوادر حركة الجهاد الاسلامي بالمحافظة، وخريجي الدورات وعوائلهم بالإضافة إلى رواد المسجد و أهل المنطقة.

وتحدث خلال الحفل عضو المكتب السياسي للحركة الشيخ نافذ عزام، الذي أكد أن احتفال اليوم هو تقدير لجهد بذل من أجل  تعزيز الالتزام بسنة النبي (صلى الله عليه وسلم) ومن أجل بناء وصياغة النموذج الإسلامي.

وخاطب طلبة الفوج قائلا: "نحتاج منكم إلى الإطلال بوعي إلى سيرة النبي العظيم و الاهتمام بالعمل بسنته، وأيضا الوعي والعمل بالأحاديث التي تعلمتموها ومنها الأربعون الجهادية".

وأوضح الشيخ عزام، أن كلام النبي (صلى الله عليه وسلم) لا يقصد به أن نسمعه فقط ونستمتع به، بل هو وسيلة من وسائل بناء الإنسان وصناعة حضارته.

وبين أنه "من خلال هذا العلم نسعى  لبناء الأمة ولصياغة النموذج الإسلامي"، منوها إلى أن مأساة الأمة اليوم سببها تشوه العلاقة مع القرآن الكريم والسنة.

وفي ختام حديثه ثمّن الشيخ عزام جهود القائمين على هذه الدورات المباركة التي تحي سنة النبي (صلى الله عليه وسلم) في حياة النشء، سائلا الله عز وجل أن يبارك في جهودهم لخدمة الإسلام ولإحياء السنة النبوية المطهرة.

وفي ختام الحفل كرمت الحركة الطلاب الخريجين من دورة فقه الطهارة والصلاة، والفائزين في مسابقة  "الأربعون الجهادية" ، حيث عبر الطلاب عن شكرهم وتقديرهم لجهود القائمين عليها.

انشر عبر