ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

منتخب إسبانيا مهدد بالاستبعاد من مونديال 2018

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 07:56 - 30 سبتمبر 2017
اسبانيا اسبانيا
مشاركة

يواجه المنتخب الإسباني لكرة القدم، شبح الاستبعاد من البطولات الدولية في الفترة المقبلة، وأبرزها مونديال 2018 بروسيا.

وتقول صحيفة « ذا صن » البريطانية، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » قد يفرض عقوبة على المنتخب الإسباني بعدم المشاركة في المسابقات الدولية، في حال طرد الاتحاد الإسباني نادي برشلونة من الدوري، إذا استقل إقليم كاتالونيا.

وسيجري استفتاء يوم غد، الأحد، في إقليم كاتالونيا حول الاستقلال عن إسبانيا، الأمر الذي رفضته الحكومة الإسبانية في العاصمة مدريد واعتبرته غير دستوري.

وفي حال اتقلال كاتالونيا عن إسبانيا فإن أندية أخرى سوف تتعرض للطرد من الدوري الإسباني مثل إسبانيول وجيرونا، بينما يُعد برشلونة هو الطرف الأكبر في الإقليم.

ورفض نادي برشلونة التعليق على قضية الاستفتاء الذي سيحدث هذا الأحد، إلا أن نائب رئيس النادي كاردونير قال « سوف يكون يومًا مهمًا في تاريخ بلادنا، ولكن علينا التركيز على كرة القدم ».

ولم يعلق الاتحاد الدولي لكرة القدم على حالة برشلونة في حال حدث الاستقلال والانفصال، إذ قال مصدر من الفيفا « نحن لا نعلق على الافتراضات المستقبلية ».

ورغم كل هذا، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم يرفض أي تدخل للسياسة في كرة القدم في أي دولة، وفي حال تم طرد برشلونة من الدوري الإسباني، فسوف يتم اعتبار ذلك تدخلا من الحكومة في العمل الرياضي، وهو ما سيعرض إسبانيا لعقوبة دولية قبل أقل من عام على كأس العالم 2018.