ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

تحذيرات من عقد جلسة المجلس الوطني « تحت حراب الاحتلال »

  • فلسطين اليوم - بيروت
  • 05:19 - 30 سبتمبر 2017
المجلس الوطني الفلسطيني المجلس الوطني الفلسطيني
مشاركة

عقدت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج اجتماعاً مشتركاً مع رئاسة الهيئة العامة للمؤتمر في مدينة بيروت عاصمة لبنان يوم الجمعة الموافق 29/9/2017 لتقييم المسار العام للمؤتمر وبحث النقاط المدرجة على جدول أعمالها خاصة الأوضاع والتطورات السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وخلال مؤتمر صحفي عقدته الأمانة العامة، أكدت على التمسك بما ورد في البيان التأسيسي للمؤتمر خاصة حق الشعب الفلسطيني في تحرير تراب وطنه من البحر الى النهر ومن رأس الناقورة الى أم الرشراش بكافة أشكال المقاومة والنضال المقرة في القرار الأممي رقم 3214.

كما حيت الأمانة العامة نضال الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل وصموده في وجه آلة القمع الصهيونية وثمنت عاليا انتفاضة القدس المستمرة منذ الاول من تشرين اول/اكتوبر 2015.

ودعت المنظومة الدولية الى عدم الكيل بمكيالين من خلال استنكارها المستغرب والمستهجن لحق الشعب الفلسطيني في مقاومة المحتل في الوقت نفسه التي تسكت فيه عن جرائم العدو الصهيوني في هدم بيوت الآمنين والعقوبات الجماعية ضد المدنيين الفلسطينيين ممن لا ذنب لهم الا التمسك بحقهم في المقاومة.

وأكدت الأمانة العامة أن المؤتمر يسعى إلى الاستفادة من شرعية القانون الدولي في استرجاع الحقوق وتجريم جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني حسب القوانين الدولية المتاحة.

وأشارت الأمانة العامة في مؤتمرها الصحفي إلى أهمية إعادة هيكلة منظمة التحرير الفلسطينية بحيث تجري انتخابات حرة ونزيهة في كل اواسط الفلسطينيين في الداخل والخارج لانتخاب مجلس وطني جديد يفرز لجنة تنفيذية تكون قادرة على وضع برنامج وطني جامع وإعلان التخلص من اتفاقيات اوسلو.

كما حذرت من الدعوات المشبوهة لعقد المجلس الوطني الفلسطيني تحت حراب الاحتلال وتعتبره محاولة من سلطة اوسلو لشرعنة المزيد من التنازلات المتتالية عن الحقوق الفلسطينية وحرف مسار النضال الفلسطيني عن اهدافه والإمعان في مصادرة (م.ت.ف).

ودعت الأمانة العامة إلى مقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني وتكريس وجوده كأمر واقع في المنطقة ودعت الجماهير العربية والاسلامية واحرار العالم للوقوف في وجه ذلك واجهاضها ومواجهتها.

وأكدت الامانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بأنها ماضية في عملها منذ تأسيسها في تفعيل دور فلسطينيي الخارج في معادلة الصراع العربي الصهيوني.

وأعلن المؤتمر الشعبي عن سلسلة من الإنجازات التي حققها منها إطلاق حملة التصدي للقمة الإفريقية الصهيونية والتي نجحت في خلق جو رافض للوجود الصهيوني في افريقيا على المستوى الفلسطيني والعربي والإفريقي حيث تظافرت الجهود من جهات عدة مما أدى إلى تأجيل القمة بسبب الضغوط.

وكذلك اعلان المؤتمر لحملة بلفور مئوية مشروع استعماري والدعوة للمشاركة الفاعلة في أنشطة الحملة التي تأتي في إطار مواجهة الدعاية الصهيونية في احتفالات مئوية بلفور.

 

البث المباشر