خبر لماذا استدعى « الكونغرس الأمريكي » مسؤولي شركة غوغل وفيسبوك وتوتير؟

الساعة 06:44 ص|28 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

استدعى مجلسا الشيوخ والنواب في الكونغرس الاميركي مسؤولي الشركات التكنولوجية العملاقة غوغل وفيسبوك وتويتر للادلاء بشهادتهم في اطار تحقيقاتهما في قضية تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الاميركية في 2016.

وقالت لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ انها استدعت مسؤولي الشركات الثلاث للمثول امامها في جلسة استماع علنية ستعقد في الاول من تشرين الثاني.

وتحقق اللجنة لمعرفة ما اذا كانت روسيا قد استخدمت ايا من شبكات التواصل الاجتماعي هذه للتأثير على الانتخابات الرئاسية التي فاز بها دونالد ترامب.

بدورها قالت لجنة الاستخبارات في مجلس النواب التي تجري تحقيقا مماثلا انها استدعت مسؤولي الشركات نفسها للادلاء بشهادتهم امامها.

وقال النائبان مايك كوناواي وآدم شيف عضوا لجنة الاستخبارات في مجلس النواب ان « الكونغرس والشعب الاميركي بحاجة للاستماع الى هذه المعلومات الهامة مباشرة من هذه الشركات ».

وكان فيسبوك وافق الاسبوع الماضي، تحت الضغط، على ان يزوّد الكونغرس بفحوى رسائل ذات طابع سياسي موّلتها مصالح روسية عن طريق شرائها مساحات اعلانية في موقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب الصحافة الاميركية فان هذه الرسائل سعت الى خلق توترات سياسية في صفوف الاميركيين بشأن العديد من المواضيع بهدف النيل من المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون التي كانت في حينه متقدمة في استطلاعات الرأي على منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

وينفي الكرملين اي تدخل له في الانتخابات.

كلمات دلالية