شريط الأخبار

"مكافحة الفساد" تعتزم ملاحقة المطلوبين عقب نيل عضوية "الانتربول"

04:21 - 27 تشرين أول / سبتمبر 2017

انتربول
انتربول

فلسطين اليوم - وكالات


أعلنت هيئة مكافحة الفساد اليوم الأربعاء عزمها ملاحقة مطلوبين للقضاء الفلسطيني في الخارج عقب حصول فلسطين على عضوية منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول".

وقال بيان صادر عن الهيئة إنه يترتب على انضمام فلسطين للإنتربول الدولي "العديد من الاستحقاقات الدولية، من بينها مشاركة العالم في مكافحة الجريمة العابرة للحدود الوطنية، والعديد من الجرائم مثل جرائم الفساد، وغسل الأموال وغيرها".

وذكر البيان أن الهيئة "تولي اهتماما كبيرا لموضوع الانضمام إلى الإنتربول، انطلاقا مما ستجنيه في سبيل تحقيق العديد من الامتيازات مثل: تزويدها من خلال ضابط الاتصال بالشرطة بمعلومات عن المتهمين الفارين والمطلوبين للتحقيق من قبل الهيئة".

وأضاف أن عضوية الانتربول "ستتيح تزويد الهيئة بأي معلومات تحتاجها من أي دولة أخرى، ومشاركة الدول ثنائيا ودوليا وإقليميا بتوفير كافة المعلومات عن المجرمين، إضافة إلى تسليم مطلوبين فلسطينيين من أي دولة بالعالم، ومتابعة حركة أي شخص عبر الحدود والمطارات".

وأشار البيان إلى أن "هناك العديد من المطلوبين لهيئة مكافحة الفساد ستتاح الفرصة لاتخاذ إجراءات فورية بالحجز واسترداد المتحصلات الجرمية".

كما أوضح بيان الهيئة أنه عقب الانضمام للإنتربول ستتاح الفرصة لتفعيل التعاون الدولي في مجال مكافحة الجريمة، ومكافحة الفساد، وتسهيل تبادل المعلومات.

وجرى قبول فلسطين عضوا في المنظمة الدولية، خلال اجتماع الجمعية العامة للمنظمة في العاصمة الصينية بكين بتصويت 75 دولة لصالح القرار، و24 ضده، وامتناع 34 دولة عن التصويت من مجموع 133 دولة شاركت في التصويت.

انشر عبر