ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

من تأليف جرار والجربوني..الحركة الاسيرة النسوية دراسة بحثية عن واقع الاسيرات

  • فلسطين اليوم - رام الله
  • 10:19 - 27 سبتمبر 2017
الاسيرات الاسيرات
مشاركة

صدر عن هيئة شؤون الاسرى والمحررين كتاب الحركة الاسيرة النسوية، وهي دراسة بحثية عن واقع الاسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال في الفترة بين 2015-2016 وذلك من تأليف النائبة الاسيرة خالدة جرار والاسيرة المحررة لينا جربوني وتقع الدراسة في 48 صفحة من القطع المتوسط، وقد كتبت داخل السجن، وكانت من الابحاث الفائزة في جائزة الحرية التي اطلقتها هيئة الاسرى عام 2016.

الدراسة تضع خلفية عن اعتقال الاسيرات والانتهاكات التي تمارس بحقهن منذ لحظة الاعتقال وخلال الاستجواب ، وتتطرق الى واقع الاسيرات داخل السجون والمعاناة التي تتكبدها خاصة في موضوع العلاج والنقل في البوسطة والحرمان من الزيارات.

وخصصت الدراسة فصلا عن القاصرات الاسيرات كاشفة الدراسة عن شهادات حيّة وموضحة ان العامين 2015-2016 شهدا ارتفاعا ملحوظا وغير مسبوق من حيث الاعتقالات الواسعة للفتيات الطفلات اذ بلغ عددهن 25 قاصرة تحت سن 18 عاما، اضافة الى اعتقال قاصرات مصابات بجروح وعددهن 5 أسيرات.

ونقلت الدراسة افادات الاسيرات القاصرات والتي اشارت ان جميع المصابات منهن تعرضن للتعذيب والاهانة المعاملة السيئة والاهمال الطبي.

وخصصت الدراسة فصلا عن الواقع المعيشي للأسيرات ومنها معاناتهن من الاكتظاظ ومعاناة النقل في البوسطة وعقوبات الحرمات من الزيارات لأشهر طويلة وعقوبة العزل، وغير