القاهرة ستدعو فتح وحماس

خبر الشيخ :جلسة الحكومة بالقطاع لن تناقش ملف موظفي غزة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 06:20 ص
27 سبتمبر 2017
حسين الشيخ

قال حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اليوم الأربعاء، أن الاجتماع المقرر للحكومة في غزة يوم الثلاثاء القادم يأتي كمحصلة لما جرى وما يجري في القاهرة مع الإخوة في مصر من اجل انهاء الانقسام.

وأشار الشيخ في تصريحات إذاعية له, إلى أن توجه الحكومة بكافة هيئاتها يوم الثلاثاء لقطاع غزة لتسلم مهامها كافة في القطاع وبسط سيطرتها على كافة الهيئات والوزارات، معرباً عن تفاؤله لما يجري من تطبيق ما تم الاتفاق عليه .

وبين الشيخ، أن القاهرة بعد يوم واحد من اجتماع الحكومة في غزة ستدعو فتح وحماس في القاهرة لبحث لتطبيق كافة بنود المصالحة ، معتبراً أن ذهاب الحكومة هي باكورة بدء العمل لإنهاء الانقسام، مؤكداً أن هناك معوقات كبيرة في الطريق ولديهم قرار لإنجاح الجهود المصرية حيث ستوضع كافة القضايا على طاولة البحث مع  حماس .

وأوضح الشيخ، أن الحكومة لن تذهب لتناقش الملفات المعقدة في جلستها الأولى في غزة،  كون أن الملفات المعقدة  ليست من صلاحيات الحكومة  بل من صلاحيات قوى التنظيمات السياسية الفلسطينية، في حال الاتفاق المبدئي سيتم دعوة باقي الفصائل لإنهاء كافة العقبات.

وأكد الشيخ، أن الحكومة لن تناقش موضوع موظفي حكومة غزة إنما ستوضع على طاولة البحث بين فتح وحماس وباقي الفصائل كباقي الملفات العالقة، مشدداً على أن هناك قرار بأن ننأى بأنفسنا عن أي خلافات و لن نكون جسر عبور لأي دولة.

وثمن الدور المصري القائم لإنهاء الانقسام، مشدداً على أن « العنوان الرئيسي في حوارات القاهرة ستكون الشرعية الفلسطينية والقانون الفلسطيني ونحن نثق بالجهد المصري »