شريط الأخبار

"صفا" تستنكر اعتقال مراسلها برام الله

01:14 - 26 تشرين أول / سبتمبر 2017

عبدالرحمن عوض
عبدالرحمن عوض

فلسطين اليوم - غزة

استنكرت وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" اليوم الثلاثاء، اعتقال قوات الاحتلال "الإسرائيلي" مراسلها في مدينة رام الله الزميل عبدالرحمن عوض بعد اقتحام منزله بطريقة همجية وتكسير أبوابه في قرية بدرس غربي رام الله بالضفة المحتلة.

واعتبرت وكالة "صفا"، في بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، اعتقال قوات الاحتلال مراسلها في مدينة رام الله استمرار لمسلسل الانتهاكات "الإسرائيلية" بحق الإعلام الوطني الفلسطيني.

ورأت صفا، أن اعتقال مراسلها بالتزامن مع إحياء زملائه الصحفيين "يوم الصحفي الفلسطيني"، الذي يوافق 26 سبتمبر من كل عام، تأكيد من الاحتلال على انتهاك القوانين الدولية التي تجرم اعتقال الصحفيين، ولاسيما الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والعهد الأممي للحقوق المدنية والسياسية، وإعلان جوهانسبرغ 2002 للأمن القومي وحرية الوصول للمعلومات.

وطالبت "صفا" بالإفراج الفوري عن الزميل عوض وكافة الزملاء الصحفيين المعتقلين لدى قوات الاحتلال، وتدعو الأطر الصحفية الفلسطينية والعربية والدولية للتضامن معهم من أجل الضغط لإطلاق سراحهم.

وأكدت الوكالة استمرار تغطيتها المهنية لكافة الأحداث على الساحة الفلسطينية ولاسيما الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا وأرضه، مشددةً على أن اعتقال الصحفيين وتغييبهم لن يحجب صوت الإعلام الفلسطيني المناصر لقضيته.

انشر عبر