شريط الأخبار

مظاهرة في غزة ترفع شعار "نحن ومصر في مركب واحد"

11:53 - 25 تشرين أول / سبتمبر 2017

تظاهرة
تظاهرة

فلسطين اليوم - غزة

تظاهر عشرات الفلسطينيين، بينهم مواطنون مصريون، في قطاع غزة، اليوم الإثنين، في وقفة شكر لجمهورية مصر العربية على جهودها، التي تبذلها لإنهاء الانقسام الفلسطيني، وتحقيق المصالحة بين حركتي «فتح» و«حماس».

وشارك في التظاهرة، التي نظمت في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، ودعا لها المركز الثقافي للجالية المصرية، قيادات في فصائل العمل الوطني والفصائل الفلسطينية، وشخصيات مجتمعية وعشائرية.

كما رفع المشاركون الأعلام المصرية والفلسطينية، وشعارات تطالب حركتي فتح وحماس بسرعة إنهاء الانقسام، وتطبيق اتفاق القاهرة الموقع في مايو/ أيار 2011.

وقال عاكف المصري، عضو الهيئة العليا لشؤون العشائر في قطاع غزة، إن “مصر بذلت جهدا كبيرا لدعم جهود المصالحة الفلسطينية، وإنهاء الانقسام، وإن ذلك ليس بغريب على مصر، التي طالما قدمت الكثير من التضحيات والأرواح من أجل القضية الفلسطينية”.

وأكد المصري، في كلمة له خلال الاحتفال، أن “تحرير فلسطين لا يمكن أن يمر إلا من خلال بوابة الوحدة الوطنية، حيث حجم التحديات التي تواجه المنطقة والشعب الفلسطيني أكبر من الجميع”.

وأضاف “نحتفل جميعا بالبدء في إنهاء الانقسام الأسود بالجهود المصرية الخالصة التي بدأت معها عجلة الوحدة الوطنية في التحرك بالاتجاه الصحيح”.

من جانبه، قال الشيخ خالد البطش، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، إن “شعب فلسطين يلتفون اليوم للتعبير عن دور مصر الكبير في رعاية المصالحة بين الأشقاء في حركتى فتح وحماس”.

وأضاف البطش، في كلمة له، أن “استعادة الوحدة الوطنية تقتضى توجيه الشكر لمصر وشعبها وقيادتها، من أجل ما قدموه من أجل شعب فلسطين، كما أن هذا الدور ليس غريبا على تاريخ مصر والمصريين”.

وزاد “المشتركات بين المصريين والفلسطينيين كثيرة في العروبة والدين، ويجمعنا عدو مشترك قتل عشرات الآلاف من أبناء الشعبين، نحن ومصر في مركب واحد وعدونا واحد”.

انشر عبر