شريط الأخبار

الحكومة ستعقد اجتماعها في منزل الرئيس عباس

وفد اداري سيصل غزة الخميس لترتيب الزيارة

09:12 - 25 تشرين ثاني / سبتمبر 2017

الحمد الله أثناء زيارته الاولى لغزة في أعقاب اتفاق الشاطئ 2011
الحمد الله أثناء زيارته الاولى لغزة في أعقاب اتفاق الشاطئ 2011

فلسطين اليوم - غزة


كشفت مصادر خاصة لـ "فلسطين اليوم" أن وفداً إدارياً من حكومة الوفاق الوطني سيزور قطاع غزة، يوم الخميس المقبل، تمهيداً للزيارة المقررة لرئيس الحكومة د. رامي الحمد الله ووزرائه، وأن الوفد مهمته الإعداد والتحضير لزيارة الحكومة.

ومن المقرر أن يتوجه رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، الاثنين المقبل، إلى غزة لبحث جهود المصالحة بحسب ما أعلن المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني.

وذكرت المصادر أن وفد الحكومة الذي يزور غزة، الاثنين المقبل، سيضم أعداداً كبيرة من الوزراء، ووكلاء الوزراء، وعناصر أمنية، وعسكرية لحماية الوفد، بالتنسيق مع الجهات المسؤولة في غزة.

وأشارت المصادر أن طواقم الحكومة ستقيم في فندقيين معروفين في قطاع غزة، وستعقد سلسلة من اجتماعاتها مع الجهات المعنية داخل الفندقين، على أن تعقد الحكومة جلستها الأسبوعية في منزل الرئيس محمود عباس غرب مدينة غزة.

ولفتت المصادر أن عدداً من وزراء حكومة التوافق ووكلائهم سيمكثون في قطاع غزة من 3 - 7 أيام، للاطلاع على احتياجات الوزارات، ولبدء العمل بها بشكل فوري، ودراسة بعض الملفات العالقة، وتذليل سبل إنهاء الانقسام.

ومن المقرر -وفقاً للمصادر-أن يعقد الوزراء والوفد المرافق لهم اجتماعات طارئة مع المدراء العامون في الوزارات للاطلاع على أعداد الموظفين، واحتياجات الوزارات، مشيرةً إلى أن المدراء العامين والوكلاء الذين كانوا فترة الانقسام ينسقون بين غزة والضفة سيكونون هم همزة الوصل في ترتيب وتنظيم العمل الاداري.

انشر عبر