شريط الأخبار

مكتب نتنياهو: لا يجب تحويل تقرير اللجنة للمناكفة السياسية

07:25 - 25 تشرين أول / سبتمبر 2017

فلسطين اليوم - وكالات

في اعقاب التقرير الذي اعدته لجنة الخارجية والامن في الكنيست "الاسرائيلي" والذي خلص بان الجيش غير مستعد للحروب،  اصدر مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بيانا دعا فيه المسؤولين الاسرائيلين عدم تحويل التقرير للمناكفة بينهم.

  وجاء في البيان بان مكتب نتنياهو سيدرس التقرير  ووفقا للبيان فان سكان اسرائيل يعلمون بان رئيس الوزراء بينيامين نتنياهو  يقود سياسية امنية  بإمعان  لحفظ "امن اسرائيل".

 وقد حذر تقرير سري أعدته ما تسمى لجنة الخارجية والأمن في الكنيست "الإسرائيلي"، والذي كان من المفترض أن يعرض قريباً، من فجوات كبيرة في استعدادات جيش الاحتلال "الإسرائيلي" لأي حرب مقبلة.

ووفقاً للقناة الثانية، ففي أعقاب إعداد التقرير حدثت خلافات في الرأي بين أعضاء لجنة الخارجية والأمن، بعد أن قرر مُعدي التقرير تحميل المستوى السياسي  "حكومة بنيامين نتنياهو" المسؤولية عن تلك الفجوات.

وقد وَقَع على التقرير في نهاية الأمر رئيس اللجنة آفي ديختر من حزب الليكود، وعضو الكنيست عوفر شلح من حزب "هناك مستقبل"، ولكن عضو الكنيست يؤاف كيش من حزب الليكود رفض التوقيع على نتائج التقرير بسبب انتقاد الأخير لنتنياهو.

ووفقاً للقناة الثانية فمعظم بنود التقرير تعتبر سرية للغاية، ولكن وزراء المجلس الامني المصغر الذين اطلعوا على التقرير وصفوه بتقرير صارم وشديد الانتقاد.

انشر عبر