خبر أبو شلوف: أسرى الجهاد على أهبة الاستعداد لأي جديد

الساعة 08:01 ص|25 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

قال طارق أبو شلوف عضو الدائرة الإعلامية في مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى إن أسرى حركة الجهاد الإسلامي وهيئتها القيادية العليا داخل سجون الاحتلال على أهبة الاستعداد لأي جديد، وإنهم يد واحدة على السجن والسجان.

وأضاف أبو شلوف خلال حديث لإذاعة الأسرى، أن التنسيق جارٍ بين أمير الهيئة القيادية الأسير زيد بسيسي وإدارة سجن النقب في أعقاب الاتفاق مع إدارة مصلحة السجون بتجميع أسرى الحركة داخل قسم واحد في السجن.

وشدد على أن الأسرى استطاعوا أن يخرجوا بنتائج إيجابية بعد ضغطهم على إدارة السجن وتهديدهم بخوض خطوات احتجاجية تصعيدية في حال رفضها مطالبهم.

وأوضح أن إدارة السجن وافقت على مطلبهم بتوفير قسم خاص لهم خلال الأيام القليلة المقبلة بعد حوارات دارت مع قيادات الحركة وإدارة السجن استمرت عدة ساعات.

وأشار إلى أن السياسات الصهيونية التعسفية بحق الأسرى ما زالت قائمة؛ والتي منها: الإهمال الطبي، الممارسات التعسفية على الأطفال والقصر، سياسة العزل الانفرادي، وغيرها.

وطالب الكتاب وأصحاب الأقلام الحرة والمعنيين بقضية الأسرى بجعل أولوياتهم في فضح سياسات العدو وتعريته، وملاحقة العدو في المحافل الدولية، مشددًا على أن هناك ملفات خطيرة وشائكة ومعقدة داخل الحركة الأسيرة يجب فضحها.

كلمات دلالية