شريط الأخبار

الحمد لله وكافة الوزراء سيصلون غزة الاثنين

حكومة التوافق تقرر عقد اجتماعها في قطاع غزة الثلاثاء المقبل

10:25 - 25 تشرين أول / سبتمبر 2017

حكومة التوافق خلال زيارة سابقة لقطاع غزة
حكومة التوافق خلال زيارة سابقة لقطاع غزة

فلسطين اليوم - رام الله

قال المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني يوسف المحمود "إن رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وبالتشاور مع الرئيس محمود عباس، أصدر قراره بأن تعقد الحكومة اجتماعها الأسبوعي في قطاع غزة، منتصف الأسبوع القادم".

وأوضح المتحدث الرسمي "أن الحمد الله، وأعضاء الحكومة سيصلون إلى قطاع غزة الاثنين المقبل، للبدء بتسلم مسؤوليات الحكومة بعد اعلان حركة حماس موافقتها على حل اللجنة الإدارية، وتمكين الحكومة من تحمل مسؤولياتها كاملة في المحافظات الجنوبية".

وأكد المحمود أن حكومة الوفاق الوطني برئاسة الحمد الله تعمل ما في وسعها وتبذل كافة الجهود، من أجل تحقيق إرادة شعبنا البطل، والإيفاء بالالتزامات الوطنية، وفي مقدمتها إنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الوطنية، من أجل ضمان مواجهة الظروف الخطيرة التي يمر بها شعبنا،  وقضيتنا الوطنية".

يذكر، أن اتفاقاً أبرم في القاهرة قبل أسبوعين بين حركتي وحماس وفتح لإنهاء الانقسام، حلت بموجبه حركة حماس اللجنة الإدارية في قطاع غزة، ورحبت باستلام حكومة التوافق مهامها في قطاع غزة، إلا أن خطوة زيارة التوافق للقطاع أثارت الخوف والريبة لدى الشارع الفلسطيني، كما أن حماس اعتبرته تلكؤاً عن التراجع عن الاجراءات العقابية ضد قطاع غزة.

انشر عبر