وسط قطاع غزة

بالصور « الجهاد » تحتفل بذكرى الهجرة النبوية

الساعة 05:18 م|24 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

نظمت حركة الجهاد الإسلامي بالمحافظة  الوسطى، السبت، حفل تكريم الفائزين في مسابقة حفظ الأحاديث الجهادية الأربعين، على شرف الهجرة النبوية، في مسجد  الرحمن، بمخيم البريج وسط قطاع غزة.

وحضر الحفل لفيف من قيادة الحركة والوجهاء والمخاتير ومناصري « الجهاد » والطلاب الفائزين.

وأكد القيادي بحركة الجهاد الإسلامي عبد  الجواد العطار، على ضرورة الاقتداء بسيرة الرسول (صلى الله عليه وسلم)، وأخذ الدروس والعبر من الهجرة.

وقال مخاطباً الحضور: « تعالوا نَعيش مع رسول الله في هذه اللحظات النادرة، وهو يدبر ويخطط ويرتب لعملية من أخطر العمليات في التاريخ الإسلامي »، في إشارة منه لرحلة الهجرة.

واستعرض العطار بعض الدروس المستفادة من هجرة الرسول (صلى الله عليه وسلم)، قائلاً « لاشك أن دروس الهجرة لا تحُصى ولا تُعَدُّ، ومن المستحيل أن نحيط بها كلها، وأهمها، التوكل على الله، والأخذ بالأسباب، والسرية والكتمان، واليقين بأن العاقبة للمتقين، ثبات أهل الإيمان في المواقف الحرجة، والحرص على الصديق ».

وأوصى العطار بضرورة الحرص على اختيار رفقاء الخير، والبعد عن رفقاء السوء، مبيناً أن في جواب النبي (صلى الله عليه وسلم) لأبي بكر (رضي الله عنه) لمّا كان في الغار:« ما ظنّك باثنين الله ثالثهما »، قدر كبير من الثقة بالله.

وقدمت فرقة مسجد الدكتور فتحي  الشقاقي للإنشاد مديحا نبويا في الحفل، لاقى إعجاب الحاضرين.

وفي الختام تم توزيع الجوائز و الشهادات على الفائزين في مسابقة حفظ الأحاديث الجهادية وعددهم  64 حافظا على  مستوى المحافظة.



مسابقة حفظ الاحاديث النبوية3

مسابقة حفظ الاحاديث النبوية2

مسابقة حفظ الاحاديث النبوية1

كلمات دلالية