خبر مركزية فتح تدعو حكومة الوفاق للذهاب لغزة لتقييم الوضع

الساعة 08:09 م|23 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

عقدت اللجنة المركزية لحركة « فتح » اجتماعاً لها، مساء اليوم السبت، برئاسة الرئيس محمود عباس، واستمعت اللجنة للرئيس حول رحلته إلى الأمم المتحدة وخطابه أمام الجمعية العامة، والاجتماعات الهامة التي عقدها هناك، بما في ذلك الاجتماع مع نظيره دونالد ترامب، والنقاش الذي جرى حول تسوية الصراع الفلسطيني- الاسرائيلي، وضرورة أخذ المبادرة في هذا المجال بشكل عاجل.

وعبر عباس عن ارتياحه لنتائج الرحلة، وعبرت اللجنة المركزية عن ترحيبها بخطابه الهام وضرورة متابعة المهام التي حددها ومتابعة نتائج الاجتماعات التي عقدت هناك.

وتوقفت اللجنة المركزية بمناقشة تفصيلية للتطورات المتعلقة بالوضع في قطاع غزة، وقبول حماس المطالب العادلة الثلاث، وهي حل اللجنة الادارية وتمكين حكومة الوفاق الوطني من الاضطلاع بمهامها في القطاع، والموافقة على اجراء الانتخابات العامة، إضافة الى الجهود الكبيرة التي بذلها الأخوة في جمهورية مصر العربية لتحقيق كل ذلك.

وعبرت اللجنة المركزية عن تقديرها لموقف الأخوة في مصر وتقديرها لجهودهم من أجل استعادة الوحدة وانهاء الانقسام.

 واعتبرت اللجنة المركزية موقف حماس موقفاً ايجابياً، وأكدت استعدادها للتعامل بجدية مع هذا التطور.

 وفي هذا المجال دعت اللجنة المركزية حكومة الوفاق الوطني للذهاب الى قطاع غزة في خطوة أولى لتقييم الوضع والبدء في عملية تمكين حقيقية وممارسة الصلاحيات في كل المجالات.

 وأبدت اللجنة المركزية استعدادها لمزيد من الحوارات بهدف التوصل لرؤية تفصيلية لتنفيذ اتفاق المصالحة واستعادة الوحدة.

ودعت اللجنة المركزية كافة الدول الشقيقية والصديقة الى تعزيز مساعداتهم لقطاع غزة، وتوجيه هذه المساعدات الى حكومة الوفاق الوطني باعتبارها الجهة الشرعية الوحيدة.

كلمات دلالية