شريط الأخبار

ترامب: زعيم كوريا الشمالية رجل مجنون يطلق الصواريخ في كل مكان

04:49 - 23 تشرين أول / سبتمبر 2017

فلسطين اليوم - وكالات

هاجم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مجددا زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، واصفًا إياه بـ" الرجل المجنون الذي يطلق الصواريخ في كل مكان" وتوعد بوضع حد له بعد تخلف أسلافه عن ذلك.

وقال ترامب، خلال تجمع انتخابي بولاية الاباما الأمريكية، السبت، لدعم مرشح جمهوري إلى مجلس الشيوخ "لا يمكننا أن نسكت عن رجال مجانين هناك بالخارج، يطلقون الصواريخ  في كل مكان من حولنا"، في إشارة للزعيم الكوري الشمالي، حسب "سي بي إس" نيوز الأمريكية.

واستمر ترامب في وصف غريمه كيم جونغ أون بـ "رجل الصواريخ"، وفي مرات أخرى بـ"الرجل الصاروخي الضئيل"، مضيفًا: "كان يجب أن يتم التعامل مع الرجل الصاروخ منذ وقت طويل، وكان على بيل كلينتون أن يفعل ذلك، وأوباما أيضًا، ولن أتحدث عن الرؤساء الجمهوريين"، متابعًا: "هذا لا يجب أن يتم التعامل معه الآن، ولكن أنا سأتعامل معه، لأنه يجب علينا أن نفعل ذلك، وليس لدينا خيار آخر".

وتابع الرئيس الأمريكي قائلا "ربما هناك أمور قد تحققت، وربما هناك ما لم يتحقق، ولكن يمكنني أن أؤكد لكم أمرا واحدا، أنكم آمنون".

وكان الرئيس الأمريكي قد توعد كوريا الشمالية "بالنار والغضب" إثر أنباء عن تطويرها لبرنامجها الصاروخي.

وهذه المرة الثانية خلال أقل من يوم التي يصف فيها ترامب زعيم كوريا الشمالية بالمجنون، إذ وصف الرئيس الأمريكي، كيم يونغ-أون بالرجل المجنون، الذي لا يأبه بتجويع أو قتل شعبه، وحذره في تغريدة، الجمعة، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": من "حساب لم يشهد له مثيلاً من قبل".

ويأتي هذا بعد تصريحات مدوية لخصم ترامب اللدود، إذ وصفه في تصريح بالمختل عقليًا.

وقال كيم يونغ أون في بيان نادر، الجمعة، إن بلاده ستدرس "أعلى مستويات الإجراءات المضادة القوية في التاريخ" ضد الولايات المتحدة، ردًا على تهديد ترامب بتدمير كوريا الشمالية بالكامل، كما اعتبر تصريحاته "أشرس إعلان للحرب في التاريخ"، قائلاً إن خطاب ترامب في الأمم المتحدة الثلاثاء الماضي، أكد أن برنامج بيونغ يانغ النووي هو المسار الصحيح.

وشبّه وزير خارجية كوريا الشمالية لدى وصوله أمس الجمعة إلى نيويورك، لإلقاء كلمة بلاده أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، تهديدات ترامب بـ "نباح كلب" عجوز.

انشر عبر