شريط الأخبار

اعتقال مسئول حملة "غزة أولى بالأضحية" في القاهرة

01:48 - 17 حزيران / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم: وكالات

اعتقلت قوات الأمن المصرية مدير لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد أطباء العرب الدكتور جمال عبد السلام دون أسباب محددة، فيما توقعت مصرية أن يكون الاعتقال على خلفية الحملة الأخيرة التي قادها بأحقية أهالي غزة بالأضحية.

 

وهاجمت قوة من أمن الدولة منزل عبد السلام وقامت باعتقاله واقتياده إلى مكانٍ غير معلوم.

 

وقال عمر نجل الدكتور عبد السلام في تصريحات لموقع جماعة الإخوان الإلكتروني:" إنهم فوجئوا بقوات أمن كبيرة تُهاجم المنزل وتقوم بتفتيشه بصورةٍ همجيةٍ ومهينة، وقامت ببعثرة كل محتوياته، وأخذت أموالاً وكذلك استولت على هاتف الدكتور الخاص.

 

وقال:" إنه منذ مساء الاثنين وهو يبحث عن والده ولم يجده إطلاقًا، مشيرًا إلى أنه ليس موجودًا في الأقسام التي من المفترض أن يكون فيها".

 

ويأتي هذا الاعتقال بعد الحملة التي أطلقها اتحاد أطباء العرب ولجنة الإغاثة الإنسانية بأحقية أهالي غزة بالأضحية.

 

يشار إلى أن حملة جمع التبرعات التي ترأسها عبد السلام وحملت اسم "غزة أولى بالأضحية" قد شهدت طفرة ملحوظة هذا العام، خاصة في التبرعات المخصصة لقطاع غزة.

 

وكان عبد السلام قد صرح بأن حملة "غزة أولى بالأضحية"، نجحت نجاحًا باهرًا وتفاعل معها الشعب المصري.  وكان آخر نشاط قد قام به عبد السلام مع وفد لجنة الإغاثة والطوارئ بإتحاد الأطباء العرب هو تنفيذ برامج إغاثية في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والعالقين على الحدود العراقية السورية في إطار مشروع "بسمة العيد" بقيمة 80 ألف دولار.

انشر عبر