شريط الأخبار

صحيفة تكشف: فرقة للنشيد البحريني تعزف النشيد الوطني "الإسرائيلي"

08:32 - 22 تشرين أول / سبتمبر 2017

فلسطين اليوم - وكالات

كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن فرقة أوركسترا البحرين الوطنية عزفت، النشيد الوطني "الإسرائيلي" "هاتكفا"، خلال مناسبة حضرها الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ولي عهد البحرين، في مركز شمعون فيزنتال في لوس أنجلوس، الأسبوع الماضي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن ولي العهد البحريني حضر الحفل الذي أقامه المركز "الإسرائيلي" رفقة وفد مكون من 40 شخصا؛ بهدف التوقيع على إعلان لإدانة الكراهية الدينية والعنف.

وكشفت أن "الهدف الحقيقي من المشاركة هو تعزيز التطبيع مع "إسرائيل"، لا سيما أن رئيس المركز "الإسرائيلي"، الحاخام أبرهام كوبر، اختار المناسبة للإعلان عن موقف الملك البحريني من مقاطعة "إسرائيل".

وأعرب العاهل البحريني، حمد بن عيسى آل خليفة، عن معارضته المقاطعة العربية لـ"إسرائيل"، مؤكدا حق مواطني بلاده بزيارة "إسرائيل"، وفقا لما ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية.

وكشفت الصحيفة أن ملك البحرين أدلى بهذه التصريحات للحاخام اليهودي أبراهام كوبر، رئيس مركز إيلي فيزنطال في لوس أنجلوس، خلال لقاء ديني.

ومركز فيزنتال، هو عبارة عن منظمة صهيونية يمينية متطرفة، تهدف إلى قمع حركة التضامن الفلسطيني، وتشويه انتقاد انتهاكات "إسرائيل" لحقوق الإنسان، والترويج لها على أنها انتقادات "معادية للسامية".

وقالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية: "كان المسؤولون العرب يبدون الاحترام حين عزفت أوركسترا البحرين الوطنية النشيد الوطني الإسرائيلي "هاتكفا"، الذي سبقه النشيدان الوطنيان البحريني والأمريكي.

وكان من بين الحاضرين دبلوماسي رفيع المستوى من دولة الإمارات العربية المتحدة، وفقا للصحيفة.

انشر عبر