خبر « محمد ».. الاسم الأكثر انتشاراً بين مواليد لندن

الساعة 08:51 ص|21 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

أعلن مكتب الإحصاء الوطني في بريطانيا أن اسم « محمد » كان الأكثر تفضيلاً من قِبل الأُسر بالعاصمة لندن ومنطقة « ميدلاندز » الغربية بإنجلترا لمواليدهم الجدد العام الماضي، وأنه حلّ في المرتبة الثامنة ضمن قائمة الأسماء الأكثر شيوعاً بالبلاد.

وقال المكتب في بيان عن الإحصائية السنوية لـ « أسماء الأطفال في إنجلترا وويلز »، نشره الأربعاء، إن إطلاق الأُسر اسم « أوليفر » لمواليدهم الذكور جاء في المرتبة الأولى بـ6 آلاف و623 طفلاً. أما بالنسبة للإناث، فإن « أوليفيا » حلّ في المرتبة الأولى بـ5 آلاف و17 طفلة.

وأضاف البيان أن اسم « هيري » بالنسبة للذكور حلّ في المرتبة الثانية، تلاه بالترتيب « جورج » و« جاك » و« جاكوب »، في حين جاء اسم « محمد » في المرتبة الثامنة ضمن قائمة بأكثر 10 أسماء تسمية في البلاد خلال العام الماضي.

وأشار البيان إلى أنه بالنسبة للإناث، جاء اسم « أميليا » في المرتبة الثانية، تلته في الترتيب أسماء « إميلي » و« إيسلا » و« آفا ».

وأكد البيان أن اسم « محمد » مع اختلاف كتابته، كان الأكثر تفضيلاً من قِبل الأُسر في تسمية أطفالهم خلال العام الماضي بالعاصمة لندن ومنطقة « ميدلاندز » الغربية.

تجدر الإشارة إلى أن المسلمين يشكِّلون 12% من عدد سكان لندن البالغ 8.6 ملايين نسمة، ويعيش في عموم المملكة المتحدة نحو 3 ملايين مسلم.

كلمات دلالية