خبر عباس لترامب: انت جدي لتحقيق صفقة القرن

الساعة 04:54 م|20 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد لقاءه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس: « اعتقد بأن هناك امكانية جيدة اكثر من أي مرة مضت لتحقيق السلام في الشرق الاوسط،  فهذه قضية معقدة والقضية أصعب من كل الصفقات، وانا سأمنح قلبي وروحي لتحقيق السلام ».

وأضاف ترامب في لقاء جمعه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في نيويورك اليوم الأربعاء: « منذ ان كنت طفلا صغيرا سمعت عن السلام في الشرق الاوسط  وسنوات طويلة سمعت عن السلام بين اسرائيل والفلسطينيين،  فكثيرون تحدثوا عن هذا السلام  ولم يحدث شيئا ».

وتابع يقول: « ان نجحنا  بتحقيق السلام سيكون الامر ممتاز للجميع، لإسرائيل والسعودية ودول اخرى تعمل بشكل صعب جدا لتحقيق هذا وامامنا احتمال جيد ».

من جهته عبر الرئيس محمود عباس في كلمة له مع بداية اللقاء عن شكره للرئيس ترامب بقوله: « أنا سعيد جدا أن أكون هنا مع الرئيس دونالد ترامب وأشكره شكرا جزيلا على إتاحة الفرصة لنلتقي للمرة الرابعة خلال العام الأول لرئاسته، وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على جدية فخامة الرئيس بأنه سيأتي بصفقة العصر في الشرق الأوسط خلال العام أو خلال الأيام القادمة ان شاء الله ».

وأضاف: « نحن واثقون أن فخامة الرئيس ترامب مصمم على الوصول للسلام في الشرق الأوسط، وهذا يعطينا تطمينات بأننا سنصل إلى سلام حقيقي مع الشعب الإسرائيلي ».

وذكر الرئيس أنه التقى مبعوثي الرئيس ترامب الذين زاروا المنطقة نحو 20 مرة، ما يدل على الاهتمام بإيجاد حل لهذه القضية.

وقال الرئيس: إن السلام فيه مصلحة لنا ومصلحة للشعب الإسرائيلي، وبهذه المناسبة اسمح لي فخامة الرئيس أن أوجه التهاني للشعب الإسرائيلي لمناسبة رأس السنة اليهودية الجديدة، وللأمة الإسلامية لمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة، وهذه مصادفة حلوة أن نحتفل بعيدين في أربع وعشرين ساعة، إذن نحن نستطيع أن نتعايش للأبد.

وحضر اللقاء إلى جانب الرئيس، كل من نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، ومندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، ورئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير في واشنطن السفير حسام زملط.

كلمات دلالية