شريط الأخبار

غزة: توزيع (6500) باكو طعوم سامة لمكافحة القوارض الضارة

05:07 - 20 تشرين أول / سبتمبر 2017

مكافحة القوارض
مكافحة القوارض

فلسطين اليوم - وكالات

أعلن قسم الصحة الوقائية في الإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة الأربعاء 20-9-2017 أنه وزع نحو 6500 باكو من الطعوم السامة لمكافحة القوارض الضارة خلال شهر آب / أغسطس الماضي ضمن جهود الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .

وأوضح رئيس القسم كمال الكولك أنه تم توزيع الكمية على المواطنين من خلال مكاتب الصحة والبيئة ومناطق الأسواق ومحطات الصرف الصحي، وتسليم شركة باديكو ( 200) باكو وفقاً للعقد المبرم مع البلدية .

وبين أنه تم مضاعفة كمية الطعوم مقارنة بالشهر الذي سبقه بهدف زيادة عمليات المكافحة القوارض الضارة وتلبية طلب المواطنين الراغبين بالمشاركة في عمليات المكافحة في محيط المنازل والمزارع الخاصة بهم .

وفيما يتعلق بمكافحة البعوض والحشرات الضارة الأخرى أوضح الكولك أنه تم استخدام نحو ( 425) لترٍ من المبيدات في المناطق التي يتكاثر بها البعوض ومنها: برك تجميع مياه الأمطار في حي الشيخ رضوان، وعسقولة، والصداقة بحي التفاح ومحيط منازل المواطنين التي وردت شكاوي بوجود بعوض في مناطقهم .

وأشار إلى أن انحفاضاً ملحوظاً طرأ على عدد الشكاوي خلال الشهر الماضي، حيث وصلت للقسم ( 8) شكاوي فقط بسبب بدء تحسن حالة الجو وعمليات مكافحة البعوض الوقائية التي قامت بها طواقم القسم قبل بدء الموسم الحالي و خلاله .

انشر عبر