شريط الأخبار

ليبرمان يهدد حزب الله: من يريد المساس بنا سيدفع ثمناً باهظاً

08:46 - 19 تشرين أول / سبتمبر 2017

ليبرمان
ليبرمان

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

أطلق وزير الحرب "الإسرائيلي"  أفيغدور ليبرمان، اليوم، تهديداً  بعد اعتراض طائرة تجسس لحزب الله قرب هضبة الجولان. حسب ما ذكرته صحيفة يديعوت آحرنوت.

وقال ليبرمان: " جيشنا كان على أهبة الاستعداد، وكل من يحاول استهدافنا والمساس بسيادتنا، عليه أن يعلم بأنه سيدفع ثمناً باهظاً.

من جانب أخر، قال المحلل العسكري في صحيفة يديعوت أحرنوت: "إن إسقاط الجيش "الإسرائيلي" لطائرة تجسس تابعة لحزب الله  قرب هضبة الجولان بصاروخ باتروت، هو بمثابة رسالة "إسرائيلية" موجهة لكل من الولايات المتحدة، وروسيا وسوريا وايران، وبالطبع لحزب الله، مفادها أن "إسرائيل" لن تقبل بأي حال بوجود قوات عسكرية برية وجوية تتبع إيران قرب الحدود مع "إسرائيل".

وحسب بن يشاي: "فصاروخ الباتروت استهدف الطائرة  قبل أن تتسلل للأراضي المحتلة، وعلى أرض الواقع "اسرائيل" أوجدت قطاع مجردة من الإيرانيين، وأذرعهم قرب الحدود في منطقة الجولان. على حد قوله.

وأضاف، أن اغتيال جهاد مغنية في عام 2015، هدفه كان أيضا عدم السماح بوجود إيراني في الجولان، مشيراً إلى أن هذا الجو يخدم جيداً رئيس الوزراء "الاسرائيلي" بنيامين نتنياهو، الذي سيلقي خطاباً في الأمم المتحدة مساء اليوم، وبعد لقاءه بالرئيس الأمريكي ترامب أمس الاثنين.

انشر عبر