شريط الأخبار

حمدونة: 1800 معتقل خلال الثلاث شهور الماضية في الضفة الغربية

02:21 - 19 تشرين أول / سبتمبر 2017

اعتقال - صورة من الأرشيف
اعتقال - صورة من الأرشيف

فلسطين اليوم - غزة

أكد مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة أن دولة الاحتلال ضاعفت في الآونة الأخيرة من اعتقالاتها ومداهماتها الليلية للمنازل في مدن وقرى الضفة الغربية، الأمر الذى يتضح من خلال التقارير التي تصدر عن مؤسسات حقوق الانسان والتي لا تخلو من عدد جديد من المعتقلين يومياً .

وأشار حمدونة إلى اعتقال الاحتلال ما يقارب من عشرين شاباً وفتاة وفتى قاصر وشيخ يومياً، الأمر الذى اتضح من خلال اعتقال ما يقارب من 1800 معتقل خلال الثلاث شهور الماضية "حزيران وتموز وآب" وفق المؤسسات التي تُعنى بشؤون الأسرى.

وقال حمدونة، إن عملية الاعتقال تكون بالمداهمات الليلية ونصب الحواجز والتوغلات واقتحامات الجيش، أن هذه الانتهاكات والممارسات والإجراءات الإسرائيلية بحاجة إلى وقفة واحتجاج بأكثر من وسيلة، مطالباً المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل العاجل لوقفها عبر رفع دعاوى دولية على دولة الاحتلال وفضح هذه الانتهاكات للعالم الذي تنطلي عليه كذبة الديمقراطية والحريات وحقوق الانسان.

وطالب المؤسسات الحقوقية والانسانية، ومجموعات الضغط الدولية، بالضغط على الاحتلال لوقف عمليات الاعتقال غير المبررة وبدون لوائح اتهام، ووقف الأحكام الادارية، واستهداف النواب المتناقض مع الاتفاقيات والمواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني.

انشر عبر