هل حل اللجنة الإدارية له علاقة

خبر تأخيرها يثير القلق..لماذا لم تعلن مالية غزة عن صرف الرواتب بعد؟

الساعة 10:36 ص|18 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

رغم أن موعد صرف سلفة موظفي قطاع غزة الشهري قد اقترب، إلا أن وزارة المالية في قطاع غزة، لم تخرج بعد للإعلام لكي تعلن عن موعدها ككل شهر، وهو ما أثار حفيظة وقلق الموظفين الذين ينتظرون هذه الدفعة شهرياً.

وزارة المالية في قطاع غزة، اعتادت على صرف رواتب موظفيها في مثل هذه الأيام على فئات، حيث تصرف سلف الرواتب لأكثر من 40 ألف موظف.

هذه السلفة يأتي موعدها بالتزامن مع المباحثات التي تجري في العاصمة المصرية القاهرة، حول إجراءات المصالحة، والتي نتج عنها إعلان حركة حماس حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، والاستعداد لاستقبال حكومة التوافق.

هذه الأخبار ربطها الموظفون بأسباب تأخر الدفعة المالية، وهو ما يثير قلقهم بأن حل الإدارية يعني عدم صرف الرواتب لحين حل مشكلة الموظفين.

تبقى هذه التكهنات وفقاً للموظفين التي تظهر على وسائل التواصل الاجتماعي والصفحات التي تعني بالموظفين إلا أن البعض يخرج بتوقعات أن يتم صرف الرواتب على فئتين الأربعاء والأحد، حيث سترسل رسالة للموظف تفيد بنزول راتبه في البنك أو البريد حسب المكان الذي يتلقى راتبه منه.

إيهاب النحال أحد موظفي قطاع غزة، كتب على صفحته على الفيس بوك: الصمت غير مقبول، متسائلاً: ما الذي يمنع وزارة المالية من الخروج علينا بتصريح رسمي حول الدفعة الشهرية.؟

وأضاف: نحن ما زلنا مطلوبين من حكومتنا في غزة ، فالوفاق لم تستلم بعد ولن تعترف برواتب هذا الشهر ، هذا ان اعترفت اصلا بنا كلنا على بعضنا.

« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية » حاولت الوصول لأحد المسؤولين في وزارة المالية للاستعلام عن موعد الرواتب وسبب تأخر الإعلان عنها، إلا أنها لم تصل لأحد.

ما يثير قلق الموظفين، هو عدم التصريح بشأن موعد الرواتب، وصمت وزارة المالية على موعد صرفها، فيما انتقد بعضهم موقف نقابة الموظفين لصمتها على تأخير صرف الرواتب وعدم الخروج بموقف واضح للموظفين.

كلمات دلالية