دعا لمراقبة سلوك تطبيق المصالحة على الأرض..

خبر نائب في حماس: سنستقبل حكومة الوفاق بقلوب مفتوحة

الساعة 10:24 ص|18 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

أكد النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس مشير المصري، أن حكومة الوفاق الوطني ستجد خلال استلامها إدارة قطاع غزة خلال الساعات أو الأيام القادمة قلوب مفتوحة لتسهيل مهامها بهدف تحقيق المصالحة الوطنية.

ودعا المصري خلال وقفة تضامنية أمام مقر الصليب الأحمر في غزة، حركة فتح والسلطة الفلسطينية لاستثمار « حل اللجنة الإدارية » في قطاع غزة والجهود الجبارة من الجمهورية المصرية لتطبيق اتفاق القاهرة عام 2011 واتفاق الشاطئ عام 2014 لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وقال: في ظل الأجواء الإيجابية للمصالحة يجب نتهيأ جميعاً لتشكل حكومة وحدة وطنية وأن نُجدد الشرعيات بالانتخابات المتزامنة وتطبيق اتفاقات المصالحة السابقة وأن يتخذ الرئيس عباس قراراً بوقف العقوبات ضد موظفي السلطة بغزة« ، مضيفاً حماس أكدت على ترجمة خيارها الاستراتيجي للمصالحة وإزالة كل العقبات بحل اللجنة الإدارية ».

وطالب المصري، الفصائل الفلسطينية والجمهورية المصرية بأن يُراقبا كل السلوك والإجراءات على الأرض في سبيل تحقيق المصالحة المنشودة.

وفيما يتعلق بقضية الأسرى الفلسطينيين أكد، أن قضية الأسرى أولية لدى حركة حماس وأن لا طعم للحياة دون أن يحتضن الأسرى آبائهم وأمهاتهم وأهليهم، مشدداً على أن المقاومة تخبئ أسرى « صهاينة » لن يرو النور حتى نرى أسرانا بين أهليهم وذويهم.

وفي ذات السياق أكد المصري، أن الحصار الإسرائيلي الفروض على قطاع غزة منذ 11 عام لم يحقق أهدافه بكسر إرادة شعبنا وانهاء المقاومة الفلسطينية، مشيراً إلى أن المقاومة اليوم أقوى بكثير من الماضي خلال الحروب السابقة فهي اليوم تخبئ في جعبتها الكثير من ترسانة عسكرية أعظم ستفاجئ به العدو « الإسرائيلي ».

كلمات دلالية