ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

ظروف شعبنا تدفعنا أكثر للإسراع بالمصالحة

القيادي عزام: خطوة حماس إيجابية ومطلوب خطوة من الرئيس عباس

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 16:52 - 17 سبتمبر 2017
مشاركة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشيخ نافذ عزام، أن الخطوة التي قامت بها حركة حماس بحل اللجنة الإدارية هي خطوة إيجابية وفي الاتجاه الصحيح، مطالباً الرئيس محمود عباس بأن يقابلها بخطوةٍ أخرى.

وأشار الشيخ عزام في حديث خاص لـ « فلسطين اليوم » مساء اليوم ، إلى أن حركة الجهاد الإسلامي التقت حركة حماس قبل عيد الأضحى بيومين وتحدثت معهم بنبض الشارع، والتقت الأسبوع الماضي الإخوة في حركة فتح، وكان موضوع انهاء الانقسام هو محور اللقاءات، وأن وفد الجهاد اقترح على حماس حل اللجنة الإدارية، وعلى حركة فتح أن يقوم الرئيس عباس بإلغاء الإجراءات التي اتخذت في الأشهر الأخيرة ضد قطاع غزة على أن يشكل هذان الموقفان بداية الانفراج في الشأن الداخلي.

وأعرب عن سعادته للأخبار الصادرة من القاهرة من قبل حركة حماس، في ظل الجهد المصري المثمر. متأملاً أن تستمر الجهود لتماسك الجهود الداخلية.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني عاش تجربة مُرة من معاناة بمختلف ألوانها، وهذا ما يجعلنا نسعى أكثر للتفاهم والتوافق، ولذلك يفترض أن تتسلم حكومة الوفاق الوطني مهامها ودورها كاملة وأن تجد الحلول لمشاكل عديدة من ضمنها مشكلة الموظفين في قطاع غزة. مؤكداً أن حل اللجنة الإدارية ووقف الإجراءات العقابية يعتبران مدخلاً مهما لإحياء الحوار الداخلي باتجاه الوصول إلى حل للملفات العالقة منذ سنوات.

وأكد على أن الظرف المعيشية الصعبة التي يعيشها شعبنا يفترض والثمن الباهض الذي دفعه يفترض أن يكون ضامناً للجميع لتطبيق التفاهمات وتدفعنا جميعاً للعمل بجد للخروج من هذا المأزق.