القرار يحتاج الى أموالاً طائلة

خبر يديعوت:ابراج غزة المظلمة تلاحق عباس في ناطحات سحاب نيويورك بعد قرار حماس

الساعة 07:31 ص|17 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

قالت صحيفة يديعوت احرنوت اليوم الاحد, ان بيان حركة حماس من القاهرة كان دراماتيكيا  فحماس بموافقتها على حل اللجنة الادارية واجراء انتخابات تكون بذلك  قد نقلت الكرة لملعب الرئيس الفلسطيني ابو مازن , فبيان حماس وفقا ليديعوت موجها ليس فقط للفلسطينيين بل ايضا لمصر وللجميع فحماس تقول للجميع ايدينا ممدودة للسلام وفعلنا كل ما طالبته القاهرة منا .

وتابعت يديعوت « مد يد حماس نحو المصالحة وضعت ابو مازن في حالة حرج وارباك  فحماس وضعت عباس في حالة اختبار بالغ الاهمية  فعلى عباس الآن اولاً ان يلغي جميع العقوبات التي فرضها على قطاع غزة  واعادة الوضع على ما كان عليه القطاع قبل العقوبات  وهذا الامر سيكلف عباس اموالاً طائلة.

وبينت الصحيفة انه في حال رفض عباس إلغاء العقوبات حينها سيظهر عباس بأنه هو الرافض وسيكون حينها في موقف سلبي امام المصرين , فحماس الآن تبرز التضحية التي قدمتها من اجل الوحدة الوطنية من اجل الشعب الفلسطيني  ومن اجل مصر والاخوة .

وقالت الصحيفة »أبو مازن يدرك الآن بأن كل قرار آخر دون العودة للوضع الذي سبق الأزمة مع حماس  سيؤدي الي توطيد العلاقات بين مصر وحماس  على حسابه وعلى حساب رام الله  وعلى حساب فتح.

وأشارت الصحيفة « ان أبو مازن كرس دوره الايام المقبلة للجو الدولي الذي يحبه في اطار اجتماع الجمعية العمومية في الامم المتحدة  فهل ابراج غزة المظلمة ستلاحق عباس في ناطحات السحاب المنيرة في نيويورك رغما عنه , فحماس بعد موافقتها وضعت فتح امام تحدي كبير فهل فتح ستستجيب لموافقة حماس  حل اللجنة الادارية واجراء انتخابات »

كلمات دلالية