شريط الأخبار

شبكة المنظمات الأهلية تؤكد عدم جدوى وفائدة اقتصادية من مؤتمر لندن الاقتصادي

02:36 - 16 حزيران / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم- غزة

أكدت شبكة المنظمات الأهلية اليوم الثلاثاء، عدم جدوى وفائدة اقتصادية وتنموية مجدية وراء عقد مؤتمر لندن الاقتصادي وكافة المؤتمرات والمنتديات التي تركز على البعد الاقتصادي في دعم الشعب الفلسطيني في ظل استمرار الاحتلال والحواجز والاستيطان والجدار والحصار المفروض على قطاع غزة.

 

واعتبر أمجد الشوا مدير عام الشبكة في مؤتمر صحفي عقده بغزة رداً على عقد مؤتمر التجارة والاستثمار في الأراضي الفلسطينية المحتلة في لندن، أن قيمة المؤتمرات تكون أقوى وأعمق أثراً إذا ما ارتبطت بالضغط على إسرائيل لإنهاء الحصار وتمكين شعبنا من حقه في الحرية والاستقلال حيث يشكل ذلك مدخلاً حاسماً للتنمية الاقتصادية الشاملة في الوطن.

 

وقال الشوا:" رغم عقد العديد من المؤتمرات الاقتصادية ابتداءً من مؤتمر باريس للدولة المانحة ومؤتمري بيت لحم ونابلس للاستثمار لم نلمس نتائج إيجيابية تجاه أوضاعنا الاقتصادية والتي ازدادت سوءاً سواء على المستوى الاقتصادي عبر ارتفاع غير المسبوق في معدلات الفقر والبطالة أو عبر تدهور الحالة الإنسانية وخاصة في المجال الصحي".

 

وبين الشوا، أن المؤتمر يأتي في ظل دعوات قادة الأحزاب الإسرائيلية وخاصة اليمينية منها ومنهم رئيس حزب الليكود نتنياهو والذي يدعو إلى تقديم السلام الاقتصادي عن انجاز شعبنا لحقوقه السياسية حيث يحرف ذلك الأنظار عن الرؤية الوحدة والجماعية الرامية للتخلص من الاحتلال وضمان حقوق شعبنا بالحرية والاستقلال.

 

وأكد دعمه وتضامنه مع القطاع الخاص الفلسطيني الذي يعاني من واقع بالغ الصعوبة جراء الحصار الإسرائيلي وإغلاق المعابر، مشيداً بصمود كافة قطاعات شعبنا في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

انشر عبر