خبر تعزيز إجراءات الأمن بنيويورك ولوس أنجليس بعد تفجير لندن

الساعة 05:55 ص|16 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

دفع تفجير في قطار أنفاق مزدحم أمس الجمعة في لندن المسؤولين في نيويورك ولوس أنجليس إلى تعزيز الأمن في شبكات قطار الأنفاق وشبكات السكك الحديدية الرئيسية ومواقع أخرى.

وقالت هيئة ميتروبوليتان للنقل إنها تراقب عن كثب التحقيقات في الانفجار الذي أسفر عن إصابة 29 شخصا على الأقل في محطة وست لندن بمترو الأنفاق.

 وتشغل الهيئة خطوط السكك الحديدية في نيويورك ولونج آيلاند ومترو نورث للسكك الحديدية.

وقال المتحدث كيفين أورتيز إن الهيئة ستوسع عملية فحص حقائب المسافرين، كما ستنشر دوريات شرطة إضافية في كل من خطي لونج آيلاند ومترو نورث وفي محطتي غراند سنترال في مانهاتن وبنسلفانيا للسكك الحديدية، وذلك « من قبيل زيادة الحذر ».

وأضاف أورتيز أن مسؤولي الهيئة يتشاورون مع شرطة نيويورك من أجل تعزيز الأمن في شبكة مترو الأنفاق.

وقال حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو في بيان إنه أمر السلطات بتعزيز الأمن في المطارات والجسور والأنفاق وأماكن حساسة أخرى على امتداد الولاية.

وأضاف كومو « بالنيابة عن جميع سكان نيويورك، أدين بأشد العبارات الممكنة العمل الإرهابي الواضح الذي وقع في لندن اليوم ».

وقالت شرطة نيويورك إنها على تواصل مع مسؤولي إنفاذ القانون في لندن، وإنها نشرت المزيد من رجال الشرطة في شبكات النقل في المدينة، بعضهم يحمل أسلحة ثقيلة، كما نشرت كلابا مدربة على الكشف عن المتفجرات.

وفي الطرف الآخر من البلاد، قالت شرطة لوس أنجليس في بيان إنها عززت من تواجدها في شبكات قطار الأنفاق وشبكات السكك الحديدية وخطوط الحافلات، وذلك ردا على هجوم لندن.

كلمات دلالية