خبر الاتحاد الاماراتي تمنح الاتحاد السعودي « باوزا »

الساعة 05:50 ص|15 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الخميس، تعاقده مع الأرجنتيني إدجاردو باوزا، لقيادة المنتخب الأول في مونديال روسيا 2018.

جاء التعاقد مع باوزا، بعدما فشل الاتحاد السعودي في التوصل لاتفاق مع الهولندي بيرت فان مارفيك، الذي انتهى تعاقده بانتهاء تصفيات المونديال، وقيادته الأخضر للظهور في روسيا العام المقبل.

وقال الاتحاد السعودي عبر « تويتر »: « ترسيخًا لمبدأ الوحدة الخليجية وتعزيز التعاون المستمر بين الاتحادين، وافق الاتحاد الإماراتي على طلب نظيره السعودي بالتعاقد مع باوزا للإشراف فنيًا على تدريب الأخضر ».

كان الاتحاد الإماراتي، قال إنَّه وافق على الطلب السعودي، بالتعاقد مع باوزا، الذي تولى تدريب المنتخب الأبيض في مايو/أيار الماضي، خلفًا لمهدي علي.

وأضاف الاتحاد السعودي في بيانه: « سيقود باوزا الأخضر فنيًا في المرحلة المقبلة، التي تتضمن المشاركة بمونديال روسيا، ومراحل الإعداد التي تسبق المحفل العالمي ».

ونقل البيان، عن عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي، شكره وتقديره للأشقاء بالاتحاد الإماراتي، على التعاون المستمر فيما بينهما، بما يصب في مصالح كلا الاتحادين.

وأشاد عزت، بحرص الاتحادين السعودي والإماراتي، على تعزيز أواصر المحبة والأخوة، متمنيًا لنظيره الإماراتي مروان بين غليطة، ولمجلس إداراته دوام التوفيق والنجاح.

وختم الاتحاد السعودي بيانه بتوضيح، أنَّ باوزا، يعدّ المدرب الأرجنتيني الثالث الذي يقود المنتخب السعودي الأول طوال تاريخه.

وأشار الاتحاد إلى أنَّه سبق وقاد الأرجنتيني خورخي سولاري، الأخضر في مونديال 1994، كما قاد جابرييل كالديرون، الأخضر في 19 مباراة دولية، من بينها التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006.

وحجز المنتخب السعودي، بطاقة التأهل للمونديال بعدما احتل المرتبة الثانية في المجموعة الثانية من التصفيات خلف اليابان.

وتُعدُّ هذه هي المرة الخامسة التي يتأهل فيها الأخضر للمونديال بعد أعوام 1994، 1998، 2002، 2006.

وسبق لباوزا، قيادة منتخب الأرجنتيني، قبيل توليه تدريب الأبيض الإماراتي، وأشرف على أندية عديدة بينها، النصر السعودي، وساوباولو البرازيلي، وسان لورينزو الأرجنتيني، وغيرها من الأندية.

وقاد باوزا، الإمارات، في 3 مباريات بالتصفيات فتعادل مع تايلاند (1-1)، ثم فاز على السعودية (2-1)، وخسر أمام العراق (0-1).

وتولى باوزا تدريب الأبيض الإماراتي بعد إقالته من تدريب المنتخب الأرجنتيني في أبريل/نيسان الماضي؛ بسبب سوء النتائج في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

كان المنتخب الأرجنتيني، حقق 11 نقطة من أصل 24 ممكنة تحت قيادة باوزا بالتصفيات المؤهلة للمونديال، حيث فاز في 3 مباريات، وخسر مثلهم، وتعادل مرتين.

كلمات دلالية