عقب انتهاء التدريبات على حدود لبنان

خبر نتنياهو يطالب بتخويل « الكابينت » بإعلان الحرب دون الرجوع للحكومة

الساعة 05:23 م|14 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

ذكرت وسائل الإعلام العبرية بأن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والوزيرة إيلت شيكد قدما مذكرة القانون الذي يخول المجلس الأمني المصغر « الكابينت » برئاسة نتنياهو إعلان الحرب دون الرجوع للحكومة الإسرائيلية.

وقال نتنياهو المتواجد في المكسيك بحسب المصادر العبرية، إن « الكابينت يستطيع إعلان الخروج للحرب، وأريد أن أؤكد أنه لا توجد لدينا نية معينة أو توقيت معين لشيء ما، فالحديث يدور فقط عن تغيير قانون قديم ».

من جانبه أوضح الخبير في الشؤون الإسرائيلية في وكالة « فلسطين اليوم الإخبارية »، فادي عبد الهادي، أن قرار نتنياهو بتقديم الطلب جاء بعد مرور ساعات فقط على انتهاء التدريبات العسكرية الأضخم على حدود لبنان، والتي انتهت بعد عصر اليوم الخميس.

وكان الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن عن انتهاء التدريبات الموسعة والتي بدأت قرب الحدود الشمالية مع لبنان وسوريا.

وقال قائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال يوئيل ستريك: « خلال فترة التدريب التي استمرت يوماً واحداً، تدربت وحدات كبيرة من الجيش على حالتي الدفاع والهجوم على الجبهة الشمالية، وقد طورنا استعداتنا لمواجهة التحديات المستقبلية، من خلال دمج القدرات العسكرية بالاستخباراتية ».

كلمات دلالية