خاصة ممن يثبتون جدارتهم

خبر تعليم غزة:لن يتم الاستغناء عن معلمي العقود الجدد

الساعة 10:20 ص|13 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

قال رئيس قطاع التعليم في غزة كمال أبو عون، إنه تم إضافة 116 معلم كدفعة ثانية من المعلمين الذين تم تعيينهم في كافة مديريات قطاع غزة خلال الفترة الأخيرة، بعد تعيين 360 معلم ومعلمة في الدفعة الأولى.

وأكد أبو عون في تصريحات خاصة ل« فلسطين اليوم » اليوم الأربعاء، أن تعيين هؤلاء جاء بهدف دعم هذا القطاع الهام بما يخدم طلبتنا البالغ عددهم 260 ألف طالب، مشيرا إلى أن هذا العام تقدم لهذه المهنة ما يقارب 24 ألف و800 متقدم، أجريت لهم امتحانات تحريرية ومقابلات شخصية دقيقة جدا.

وشدد على أن من أولويات عمل اللجنة الإدارية هو توفير معلم في كل صف مدرسي، وناظر في كل مدرسة، باعتبار أن التقدم في التعليم يعني بناء جيل قوي قادر على رفع اسم بلده عاليا بالرغم من كل التحديات والصعوبات المالية واللوجستية التي تمر بها اللجنة.

وحول تخوفات هؤلاء المعلمين الجدد بسبب تعيينهم على بند العقد السنوي، أوضح أبو عون أن هؤلاء لن يتم الاستغناء عنهم من قبل وزارة التربية والتعليم وسيتم تجديد العقود لهم بشكل سنوي، خاصة للمعلمين الذين يثبتون جدارتهم في مهنة التدريس خلال السنة الأولى من تعيينهم.

وبين أن الوزارة بحاجة للمزيد من المعلمين سنويا، بسبب زيادة عدد الطلبة وبناء مدارس جديدة، مطمئنا الجميع بعدم الاستغناء عن أي معلم جديد طالما كان له دور فاعل في عمله.

 وكانت وزارة التربية والتعليم بغزة أعلنت في وقت سابق عن تعيين ما يقارب من 400 إلى 500 معلم جديد في مدارس قطاع غزة خلال العام الدراسي الجديد، حيث يعتبر هذا العدد الحد الأدنى لاحتياجات الوزارة من المعلمين

كلمات دلالية