أكدت حرصها على الحوار المكثف

خبر اللجنة المركزية لفتح تشيد بالجهود المصرية لانهاء الانقسام

الساعة 08:30 م|12 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

عقدت اللجنة المركزية لحركة « فتح » مساء اليوم الثلاثاء اجتماعاً برئاسة الرئيس محمود عباس، حيث بحث الاجتماع في العديد من الأمور الحركية والسياسية، من بينها الجهود المبذولة من قبل جمهورية مصر العربية لتحقيق  المصالحة الفلسطينية.

وفي هذا المجال أشادت اللجنة المركزية، بشكل خاص، بجهود جمهورية مصر العربية من أجل إنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الفلسطينية.

و أبدت اللجنة المركزية حرصها على الحوار المكثف وبشكل سريع مع الأخوة في مصر وبما يحقق التنفيذ الفعلي من قبل « حماس » للمطالب العادلة الثلاث الكفيلة بحل الأزمة، وهي حل اللجنة الإدارية، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها في قطاع غزة، وإجراء الانتخابات.

كما ناقشت اللجنة المركزية بشكل خاص التحرك الفلسطيني القادم في الأمم المتحدة وخطاب الرئيس الهام أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، كما ناقشت اللجنة بعض جوانب العلاقة مع الولايات المتحدة الأميركية والاجتماع القادم في نيويورك بين الرئيس عباس والرئيس ترامب.

وتطرقت اللجنة لبعض التطورات الهامة الأخرى في مجال التحرك الخارجي، وعبرت عن ارتياحها لتأجيل مؤتمر توغو بين بعض الدول الأفريقية وإسرائيل إلى أجل غير مسمى، وعبرت اللجنة عن تقديرها لكل الجهود التي بذلت في هذا المجال، وبشكل خاص، من قبل جنوب إفريقيا والدول العربية الإفريقية.

 

 

كلمات دلالية