خبر 57 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى

الساعة 09:16 ص|12 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

أغلقت شرطة الاحتلال « الإسرائيلي » « باب المغاربة »؛ أحد أبواب المسجد الأقصى، بعد اقتحام 57 مستوطنًا يهوديًا لباحاته، واعتقلت موظّفًا من دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس.

وأفادت مصادر محلية، أن شرطة الاحتلال سمحت اليوم باقتحام 57 مستوطنًا يهوديًا من « باب المغاربة »، حيث رافقتهم خلال جولتهم في باحات الأقصى حتى خروجهم من « باب السلسلة ».

وأضافت أن « باب السلسلة » شهد صلوات للمستوطنين وشعائر « تلمودية » بعد انتهائهم من اقتحام المسجد الأقصى، مستفزّين بذلك المصلين من المسلمين الوافدين للمسجد.

وأشارت إلى أن شرطة الاحتلال اعتقلت الموظّف في لجنة الإعمار محمود عناتي من داخل باحات الأقصى، واقتادته للتحقيقات في أحد مراكزها بالمدينة المحتلة.

وكانت شرطة الاحتلال قد اعتقلت أمس موظف لجنة الإعمار أنس الدّباغ من أحد أبواب المسجد الأقصى، واتّهمته خلال التحقيقات معه بشتم أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية.

وقرّرت شرطة الاحتلال إبعاد الدباغ عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة لمدة 15 يومًا.

وبدأت شرطة مؤخراً بملاحقة موظّفي دائرة الأوقاف الإسلامية بشكل لافت، من بينهم حرّاس المسجد الأقصى الذين يُرافقون المستوطنين خلال اقتحامهم ويتصدّون لهم في حال أخلّوا بالقوانين، فمنعتهم الشرطة من الاقتراب من المستوطنين، وهدْدتهم بالملاحقة والاعتقال والإبعاد في حال لم ينصاعوا لتلك الأوامر.

كلمات دلالية