التقى رئيس جهاز المخابرات

خبر هنية من القاهرة: مستعدون لحوار مع فتح وحل اللجنة الادارية فوراً

الساعة 06:42 م|11 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

أبدى وفد حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية، اليوم الأثنين، استعداده لعقد جلسة حوار مع حركة فتح في العاصمة المصرية القاهرة لإبرام اتفاق وتحديد آليات تنفيذه.

وأكد الوفد عقد اجتماعه مع رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية خالد فوزي في القاهرة، استعداد حماس لحل اللجنة الإدارية التي شكلت في قطاع غزة فورا وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها وإجراء الانتخابات.

وشددت الحركة في بيانها، على أن يعقب ذلك عقد مؤتمر موسع للفصائل الفلسطينية في القاهرة بهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية تتولى مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني بالضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

في سياق متصل، تطرق الوفد للقاء الذي اجراه رئيس المكتب السياسي للحركة وعدد من أعضاء المكتب في الداخل والخارج مع رئيس المخابرات العامة المصرية.

وأكد الوفد على حرص حماس على أمن واستقرار جمهورية مصر العربية وعدم السماح باستخدام قطاع غزة بأي صورة من الصور للمساس بأمن مصر.

وقد عبر الوفد عن عظيم شكر وتقدير الشعب الفلسطيني للجهد المصري للتخفيف من آلام الشعب الفلسطيني ومعاناته وعلى دور مصر التاريخي في دعم القضية الفلسطينية.

و وصل وفد حركة حماس في الداخل والخارج برئاسة اسماعيل هنية إلى العاصمة المصرية السبت الماضي، للقاء المسؤولين المصريين وبحث أخر التطورات على الصعيد الداخلي الفلسطيني والتفاهمات الأخيرة المبرمة بين الجانبين

كلمات دلالية