شريط الأخبار

أبو تريكة في حوار لموقع الفيفا: أرفض مقارنتي برونالدو أو مقارنته هو بي

09:39 - 16 حزيران / ديسمبر 2008

 

أجرى موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم حواراً مطولاً مع محمد أبوتريكة نجم الأهلي ومنتخب مصر، المتواجد حالياً في اليابان للمشاركة مع الأهلي في مونديال الأندية باليابان 2008..

 

موقع الفيفا: كيف تعاملتم مع النتيجة المحبطة بالخروج من الدور ربع النهائي لمونديال الأندية أمام باتشوكا؟

 

أبوتريكة: كلاعب، يتعين أن تتقبل كل النتائج، لكننا فريق كبير وخسارة مباراة بعد التقدم بهدفين هو شئ مؤلم جداً في حقيقة الأمر.

 

موقع الفيفا: لماذا خسرتم المباراة؟.

 

أبوتريكة: كما متقدمين بهدفين في الشوط الأول، وأحرزنا هدفاً ثالثا في بداية الشوط الثاني لكن الحكم ألغاه. ارتدت اللعبة لباتشوكا وأحرز الهدف الأول، وبدلاً من أتصبح النتيجة 3-صفر لصالحنا أصبحت النتيجة فجأة 2-1. هدفهم كان نقطة تحول في المباراة، وبعده فرض باتشوكا سيطرته على اللقاء ونحن فقدنا الثقة في أنفسنا.

 

موقع الفيفا: لا يزال بمقدورك قيادة الفريق إلى المركز الخامس أمام أدليدي يونايتد، وقد تصبح أنت أعلى هدافي كل بطولات كأس العالم للأندية لوأحرزت هدفاً واحداً.. ألا يعتبر ذلك حافزاً إضافيا؟. 

 

أبوتريكة: لا أفكر في ذلك على الإطلاق.. أن أتصدر قائمة الهدافين أو أن أحصل على أي لقب شخصي هو أمر لا يشغل تفكيري. كل ما يهمني هو الفريق. يتعين علينا أن نثبت أننا فريق جيد، يجب أن نتخطى عثرة الهزيمة أمام باتشوكا بأقصى سرعة ممكنة، نحن مصممون على الفوز في مباراتنا المقبلة من أجل ترك انطباع جيد.

 

موقع الفيفا: أنت مرشح لجائزة أفضل لاعب أفريقي 2008.. ماذا يعني هذا الترشيح بالنسبة لك؟

 

أبوتريكة: دخولي ضمن الخمسة لاعبين المرشحين للقب هو شئ جيد.. ويعني أنني أصبحت في نفس كفة دروجبا وصامويل إيتو ومايكل إيسيان.. اللاعبون الأفارقة يصنفون الآن أنهم الأفضل في العالم هذه الأيام.

 

موقع الفيفا: في مشوار التأهل إلى مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.. أوقعت القرعة مصر في مجموعة تضم الجزائر ورواندا وزامبيا. كيف ترى حظوظ مصر في التأهل للنهائيات؟.

 

أبوتريكة: نظرياً نحن مرشحون لاعتلاء صدارة هذه المجموعة، لكن ذلك لا يعني شئ في كرة القدم. الشئ الوحيد المهم هو أن تعطي كل ما عندك في كل مباراة. المنتخبات الأخرى جميعها قوية لذلك يجب ان نستنفر كل قوتنا من أجل التأهل.

 

موقع الفيفا: اثنين من مواطنيك، ميدو وعمرو زكي، يحققان نجاحاً لافتاً في الدوري الإنجليزي.. هل ترى نفسك تلعب في نادي أوروبي كبير؟

 

أبوتريكة: أندية أوروبية قدمت عروض للأهلي.. يستهويني اللعب في انجلترا أو أسبانيا، وإلا ليس لدي أي سبب للرحيل.

 

موقع الفيفا: في أحدث استطلاع أجراه موقع الفيفا، سألنا زوار الموقع من هو اللاعب الذي تطلعون أكثر لرؤيته في مونديال الأندية باليابان 2008.. حصلت أنت على أعلى الأصوات بفارق مريح، أمام كريستيانو رونالدو صاحب المركز الثاني. كيف ترى ذلك؟.

 

أبوتريكة: لا أرغب في مقارنة نفسي مع رونالدو، أو أن يتم مقارنته هو بي.. هو لاعب استثنائي، ولاعب مشهور عالمياً.. وأنا فخور بالمشاركة في هذه البطولة والاحتكاك مع أفضل لاعبي العالم.

 

بطبيعة الحال أريد ان أشكر الجمهور الذي وضع ثقته في أبوتريكة.. وأعدهم أنني سأواصل بذل كل الجهد في المستقبل والسعي لتحقيق مزيد من البطولات.

 

نقلاً عن موقع سوبر كورة

 

انشر عبر