ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

الأولى على مستوى الوطن العربي

لجنة دعم الصحفيين تفتتح دورة التحقيق الاستقصائي في العمل الإذاعي

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 08:26 - 09 سبتمبر 2017
دورة التحقيق الاستقصائي دورة التحقيق الاستقصائي
مشاركة

افتتحت لجنة دعم الصحفيين اليوم السبت، دورة « التحقيق الاستقصائي في العمل الاذاعي » كأول دورة يتم تنظيمها في فلسطين والوطن العربي.

وأكد منسق لجنة دعم الصحفيين في فلسطين صالح المصري، أن ثلاثة عشر إذاعة فلسطينية تشارك في الدورة التي ستكون على ثلاثة مستويات، بحيث يخرج كل صحفي بتحقيق استقصائي في نهاية الدورات الثلاث.

وبين المصري، في كلمة له خلال افتتاح الدورة أن الإذاعات الفلسطينية لعبت دوراً مهماً في الحفاظ على النسيج الوطني الفلسطيني، سواء في وقت الأزمات أو حتى في الأوضاع الحالية التي تمر بها القضية الفلسطينية، لذلك كان مُهماً العمل على تطوير كوادرها.

وشدد المصري، على أهمية الارتقاء بعمل الإذاعات الفلسطينية من مجرد إذاعات ناقلة للخبر إلى إذاعات فاعلة ومؤثرة، بطرق مهنية وبما ينعكس بالإيجاب على واقع المجتمع الفلسطيني في قضايا كثيرة.

وقال المصري: إن الدورة الأولى ستستمر على مدار يومين بواقع 12 ساعة تدريبية، وسيشارك فيها مدربون من فلسطين والوطن العربي منهم فادي الحسني مسؤول التدريب في شبكة الصحفيين الاستقصائيين في فلسطين، وسعد حتر، ورنا الصباغ من مؤسسة أريج، وفادي عبيد مراسل اذاعة النور اللبنانية في فلسطين.

ورحب المصري، بمشاركة مؤسسة أريج في تدريب الصحفيين، مؤكداً أن مشاركتهم ستكسب الدورة أهمية كبيرة نظراً للخبرة الكبيرة للمؤسسة في مجال التدريب في التحقيق الاستقصائي على مستوى المنطقة.

من جهته، أشاد الدكتور مؤمن عبد الواحد مدير وحدة العلاقات العامة والتدريب بوزارة الإعلام، بعنوان الدورة في الارتقاء بعمل الإذاعات الفلسطينية.

ودعا عبد الواحد، المؤسسات الإعلامية التي تعنى بالتدريب إلى التركيز في دوراتها في العناوين المهنية الجديدة والمتخصصة، مُوجهاُ التحية للجنة دعم الصحفيين والقائمين على الدورة لكونها تطرح عناوين من شأنها في المستقبل أن تناقش هموم الناس.



التحقيق الاستقصائي

التحقيق الاستقصائي1

التحقيق الاستقصائي2

التحقيق الاستقصائي3

التحقيق الاستقصائي4

التحقيق الاستقصائي5

التحقيق الاستقصائي6

التحقيق الاستقصائي7

التحقيق الاستقصائي8

التحقيق الاستقصائي9

التحقيق الاستقصائي10