شريط الأخبار

الأسرى للدراسات: الاسير شهاب من قادة الجهاد يدخل عامه الـ 21 في سجون الاحتلال

09:21 - 16 حزيران / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم-غزة

أكد مركز الأسرى للدراسات، بأن الأسير عبد الرحمن ربيع شهاب ( 41عاماً ) والمحكوم بالسجن مدى الحياة، قد دخل قائمة عمداء الأسرى الفلسطينيين بدخوله العام الواحد والعشرين فى سجون الاحتلال .

 

يذكر أن الأسير شهاب (أبو بلال) يعتبر أحد قادة حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين والحركة الوطنية الأسيرة، وهو أحد المشاركين فى صياغة وثيقة الأسرى التي خرجت من سجن هداريم، وأحد الموقعين عليها .

 

واضاف مركز الأسرى أن الأسير شهاب من مواليد بلدة جباليا بمدينة غزة بتاريخ - 12/7/1968، قد تم اعتقاله على خلفية نضالية بتاريخ- 16/12/1988 في بداية الانتفاضة الأولى، وحكم علية بالسجن المؤبد لمرتين ، وأمضى زهرة شبابه فى السجون وتنقل إلى معتقل النقب وسجن عسقلان وعزل السبع وأوهلي كيدار و نفحة وجلبوع وهداريم ومواقع أسر أخرى والآن يقبع فى قسم 3 بسجن هدريم بجانب قادة فصائل العمل الوطني والإسلامي.

 

وأضاف مركز الأسرى أن الأسير شهاب يعتبر أحد صناع القرار الاعتقالي في معظم السجون التي انتقل إليها ، واستطاع أن يستغل وقته ويرد على سياسة استهداف إدارة السجون بحق الأسرى بمحاولة التأثير على نفسياتهم وإرادتهم وتفريغهم من محتواهم الثقافي والنضالي، فأتم حفظ القرآن الكريم من العام 1993 ، وطالع المئات من الكتب في أثناء فترة اعتقاله ويعتبر أحد المحاضرين في الجلسات العامة والخاصة بين جدران السجن ، والف كتاب باسم " اسرائيل اليوم يهود الأمس" بالشراكة مع الأسير المحرر رأفت حمدونة، وأتقن اللغتين الانجليزية والعبرية وانتسب إلى الجامعة المفتوحة فى إسرائيل وأنهى بكالوريوس "إدارة " منها ، ويعكف الآن على اتمام رسالة الماجستير في مجال "التاريخ الديمقراطي" في نفس الجامعة .

 

هذا وناشدت عائلة الأسير شهاب عبر مركز الأسرى للدراسات الإعلاميين بإثارة قضية ابنهم والأسرى القدامى عامة ومعاناتهم، ومتابعة قضيتهم من قبل الحقوقيين والقانونيين.

انشر عبر