شريط الأخبار

بيت لحم: الاحتفال باضاءة شجرة عيد الميلاد

08:58 - 16 تموز / ديسمبر 2008

 فلسطين اليوم-بيت لحم

احتفل في بيت لحم مساء امس، بانارة شجرة عيد الميلاد ايذانا باحتفالات الأعياد الميلاد المجيدة.

وقام صلاح التعمري محافظ بيت لحم ممثلا عن الرئيس محمود عباس برفقة رئيس بلدية بيت لحم الدكتور فيكتور بطارسة باضاءة الشجرة وسط احتفالات كبيرة وحضور مميز من قبل أهالي المدينة وممثلي المؤسسات الرسمية وشخصيات من بينها المهندس زياد البندك وزير الحكم المحلي، ومروان طوباسي وكيل وزارة السياحة ومسؤولو الأجهزة الأمنية.

 

واستهل الاحتفال بدخول الفرقة الكشفية التابعة لكلية تراسنطة ببيت لحم ثم قدمت ترانيم دينية من قبل الأب رفائيل ولونا جحا.

 

وأشار التعمري الى ان رسالة بيت لحم في هذا العيد هي رسالة المحبة والسلام والحرية والمحبة متعالية على جراحها بسبب الاحتلال الذي ما زال يقبض بقبضته عليها من خلال الحصار والاغلاق.

 

وقال ان جدار العزل الذي يلف على مدينة المهد كالأفعى لن يخدم السلام وبالتالي على المجتمع الدولي ان يتحرك من اجل ازالته، مضيفا :من هنا وبالقرب من كنيسة المهد ندعو مسيحيي العالم القدوم الى بيت لحم الآمنة والهادئة والاحتفال مع سكانها بعيد الميلاد المجيد وهذا بحد ذاته اكبر دعم حقيقي للخروج مما هي عليه وبالتالي اعادة هيبتها الدينية والتاريخية.

 

وتمنى ان يكون عيدا مباركا يحل فيه السلام العادل للشعب الفلسطيني وان يعيش حياة كريمة وسعيدة وان تقام دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه قال بطارسة ان اضاءة الشجرة تمثل انطلاقة لتجديد الايمان واعادة السلام والمحبة بين الناس وتحقيق الوحدة خاصة بين أبناء الشعب الفلسطيني الذي هو بأمس الحاجة الى هذه الوحدة.

 

وأشار الى ان هذه المناسبة على بساطتها تاريخية في حياة الشعب الفلسطيني حيث ان اضاءة الشجرة تمثل رمزا لتصميم الشعب الفلسطيني على الاحتفال بعيد الميلاد رغم الحصار والجدار العنصري وهذا تجسيدا لارادة الشعب لنيل حريته.

وأكد ان اضاءة الشجرة هي بمثابة رسالة الى العالم تؤكد فيها ان بيت لحم تتمتع بالهدوء والأمان وهي مستعدة لاستقبال الحجاج والسياح من كافة أنحاء العالم وبالتالي فهي تستحق ان نطلق عليها اسم شجرة السلام اضافة الى شجرة الميلاد.

بعد ذلك أطلقت المفرقعات النارية ابتهاجا باضاءة الشجرة ثم توجه الحضور الى مركز السلام لحضور حفل موسيقي تحييه فرقة "وتر" من الناصرة.

انشر عبر