خبر الفيفا يقرر إعادة « لقاء أفريقي » بتصفيات مونديال 2018

الساعة 12:28 م|07 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم « الفيفا »، إعادة مباراة جنوب أفريقيا والسنغال ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك بعد إيقاف الحكم الغاني جوزيف لامبتي، الذي أدار اللقاء مدى الحياة، بسبب تلاعبه في نتيجة المباراة.

وكانت المحكمة الرياضية الدولية قررت من قبل إيقاف الحكم الغاني، جوزيف لامبتي، مدى الحياة بسبب التلاعب في نتائج المباريات، وكان من بين مبارياته لقاء جنوب أفريقيا والسنغال في تصفيات المونديال.

وقرر الفيفا، إعادة اللقاء الذي أقيم في 12 نوفمبر لعام 2016، وانتهى بفوز جنوب أفريقيا بنتجة 2-1، وإقامته في شهر نوفمبر المقبل، حيث سيتم تحديد موعده في وقت لاحق.

وطبقا للوائح الفيفا الخاصة بكأس العالم سيسري القرار فورا، لكنه سينتظر تأكيدا من اللجنة المنظمة لمسابقات الفيفا خلال اجتماعها المقبل المقرر في 14 سبتمبر.

وقال الاتحاد الأفريقي إن لامبتي أدين « بسوء الأداء » خلال المباراة بعدما « منح ركلة جزاء غير صحيحة بداعي وجود لمسة يد رغم أن الكرة لم تلمس أبدا يد اللاعب ».

وسبق معاقبة الحكم الغاني بالإيقاف 6 أشهر بسبب احتساب هدف غير صحيح في مباراة بالدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا في 2010.

كلمات دلالية