ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

هل طرد عباس 35 قيادياً من فتح بالضفة وغزة ومن مواقعهم في السلطة؟

  • فلسطين اليوم - خاص
  • 13:32 - 06 سبتمبر 2017
محمود عباس محمود عباس
مشاركة

نفت مصادر قيادية في حركة (فتح) لـ« فلسطين اليوم » صحة الأنباء التي تحدثت عن مصادقة رئيس السلطة محمود عباس، اليوم الأربعاء، على فصل 35 من قيادات فتح بالضفة وغزة نهائياً.

وقالت المصادر خبر قرار الرئيس فصل قيادات جديدة من حركة فتح مفبرك ولا أساس له من الصحة، مؤكدة أن جهات بعينها تقف وراء نشر مثل تلك الأخبار لنشر البلبلة والفوضى داخل البيت الفتحاوي، لأهدافٍ عدة.

وذكرت المصادر أن عدداً كبيراً من الأسماء الواردة في الخبر المفبرك فُصلتْ منذ سنوات من الحركة، وان من بين الأسماء قيادات فتحاوية محسوبة على الرئيس محمود عباس، ومؤيدة لنهج الحركة، مثل: زياد مطر رئيس امين سر إقليم غرب، ونائبه وغيرهم، على حد قوله.

وذكرت المصادر ان عدداً كبيراً ممن وردت أسمائهم في الكشف مفصولين من الحركة منذ وقتٍ كبير بتهمة التجنح، وطالهم قرار الفصل بتهمة التجنح مؤخراً، ولم يتلقوا رواتب منذ أن أعلن عباس إجراءاته التصعيدية ضد قطاع غزة.

وشددت المصادر على أن الاخبار التي تثار عن فصل قيادات جديدة من حركة فتح (إقليم غرب غزة) غير صحيحة، وأن بعض اللذين وردت أسمائهم في الكشف يعقدون في هذه اللحظات اجتماعاً عادياً مع عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) احمد حلس، ودلال سلامة، يبحثون سبل الارتقاء بالعمل الحركي.

في السياق، كتب لاحقاً امين سر زياد مطر رئيس امين سر إقليم غرب « نؤكد ان الخبر المفبرك بخصوص فصل اعضاء من اقليم غرب غزة غير صحيح والهدف منه اثارة البلبلة واستهداف اقليم غرب غزة للنيل منه ... ».

وكانت مصادر صحفية ذكرت ان رئيس السلطة محمود عباس مساء اليوم، صادق وبتصويت وإجماع اللجنة المركزية على فصل 35 من قيادات فتح بالضفة وغزة نهائياً.

وأشارت أن قرار الفصل يشمل طردهم من وظائفهم في الخدمة العسكرية والمدنية وإلغاء صفاتهم التشريعية ومهامهم التنظيمية.

 

 

البث المباشر