ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

تحسين صورة "إسرائيل"..

عضو كنيست يقترح تفكيك السلطة وتوسيع الاستيطان

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 12:09 - 06 سبتمبر 2017
محمود عباس محمود عباس "ابو مازن"
مشاركة

  أعلن عضو « الكنيست » الإسرائيلي سموت ريتش، من حزب البيت اليهودي الموجود في الائتلاف الحكومي، عن مقترح ينصّ على ضرورة سيطرة « إسرائيل » على عموم الضفة الغربية المحتلّة، وتفكيك السلطة الفلسطينية وكل مؤسساتها بالكامل، والبدء بمشروع واسع جدا للاستيطان في كل مكان.

واقترح ريتش، في تصريحات تناولتها الصحف الإسرائيلية الكبرى الصادرة اليوم، أن يتزامن ذلك مع تشجيع الفلسطينيين سواء بالضفة الغربية المحتلّة أو حتى الفلسطينيين في الداخل المحتل على الهجرة إلى خارج عموم فلسطين، وبمحض إرادتهم وتقديم إغراءات مالية سخية إليهم، بحسب الصحف العبرية.

ورأى عضو « الكنيست » أن مشروعه المطروح سيكلف « إسرائيل » أقل بكثير من الحملات العسكرية التي تشنها بين الحين والآخر، كما الأمر سيكون طرد العرب وبمحض إرادتهم دون أي تدخل من أحد، وهو ما سيحسن من صورة « إسرائيل » في العالم لأن هجرة العرب هنا ستتم بصورة إرادية، على حدّ قوله.

من ناحية أخرى، يقترح ريتش على من لا يريد الرحيل من الفلسطينيين منحه حقوقا مدنية واسعة باستثناء حق التصويت للكنيست، إضافة لمنح العرب المتبقين مهلة ثلاث عقود ليتم تقييم سلوكهم والبدء بمنحهم تدريجيا الحقوق المدنية المذكورة الى أن يحصلوا على حق التصويت والانتخاب للكنيست ولكن شرط أن يؤدوا الخدمة العسكرية في الجيش الإسرائيلي مثل « الدروز ».