شريط الأخبار

الاحتلال يغتال أحد قادة سرايا القدس في جنين والأخيرة تزفه وتتوعد بالثأر له

07:32 - 16 تشرين أول / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم : جنين

اغتالت قوة إسرائيلية خاصة في ساعةٍ مبكرة من فجر اليوم الثلاثاء، القيادي في سرايا القدس( الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين) بمحافظة جنين شمال الضفة المحتلة، جهاد أمين نواهضة.

وأفاد مراسلنا نقلاً عن شهود عيان أن القوة الإسرائيلية الخاصة تسللت إلى بلدة اليامون غرب جنين متنكرةً بزي مدني بد أن ترجلت من سيارة مدنية من نوع "مرسيدس" تحمل لوحة تسجيل فلسطينية، فيما شوهدت عدة سيارات جيب عسكرية على مقربة من مدخل البلدة الرئيس لتطلق بشكل مركز ومكثف صوب الشهيد نواهضة لدى خروجه من مقهى للإنترنت وسط البلدة.

وأشار مراسلنا إلى أن هذا الاستهداف المركز للمقاوم نواهضة أدى لاستشهاده على الفور قبل أن يختطف أفراد القوة الإسرائيلية الخاصة جثمانه إلى جهة مجهولة.

ولفت إلى أنه تم خلال العملية احتجاز عشرات الشبان ممن تواجدوا بالمقهى لبعض الوقت وأخضعوهم لعمليات تفتيش ودققوا في بطاقات هوياتهم.

يشار إلى أن الشهيد نواهضة كان ملاحقاً من أمن السلطة لفترة طويلة، حيث اعتقل مؤخراً من قبل جهاز المخابرات العامة وأفرج عنه بعد ضغطٍ شديد.

من جانبها، نعت سرايا القدس الشهيد نواهضة، مؤكدةً مضيها قدماً في خيار المقاومة والجهاد الذي رسمه لنا دماء القادة العظماء د. فتحي الشقاقي ومحمود طوالبة وإياد صوالحة ولؤي السعدي وحسام جرادات ووليد عبيدي وزاهر الأشقر وكافة شهداء شعبنا المعطاء.

وجددت السرايا في بيانٍ لها وصل "فلسطين اليوم"، البيعة مع الله على أن هذه الدماء هو الوقود نحو القدس، وعاهدت الشهيد برد الصاع بصاعين على جريمة اغتياله.

وقالت السرايا في بيانها :" هكذا هم العظماء يسيرون علي ذات الشوكة.. فيخلف القائد ألف قائد.. وتمضي المسيرة.. مسيرة الجهاد والمقاومة.. ببركة دماء فرسان النزال.. ويكون الانتصار هو القرار.. والشهادة هي العنوان".

انشر عبر