شريط الأخبار

كتائب القسام: الفصائل أجمعت أنه لامعنى للتهدئة في ظل العدوان والحصار الاسرائيلي

09:27 - 15 تشرين أول / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم: غزة

أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام أن التوجه العام لديها ولدى الفصائل الفلسطينية المقاومة، هو عدم التمديد للتهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي الذي لم يلتزم بها، مشيرا أن جميع الفصال ترى أن تمديد التهدئة لا معنى له.

 

وقال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس في تصريح لموقع مقرب من حماس : " لقد دخلت كتائب القسام وفصائل المقاومة التهدئة، على أساس أنها مشروطة، ومن اجل التخفيف من معاناة شعبنا الفلسطيني ، وكانت منذ البداية شروط التهدئة واضحة، وهي أن يلتزم الاحتلال بوقف العدوان على شعبنا مقابل وقف الصواريخ، إضافة غالى فتح المعابر"، مشيرا أن الاحتلال لم يلتزم بأي من شروط التهدئة وقام بخرقها بعدوانه وإغلاقه المعابر. 

 

وأشار أبو عبيدة انه تم الاجتماع مع الفصائل ولا زالت الاجتماعات مستمرة، وقد تم مناقشة التهدئة، وقد أجمعت الفصائل انه لا معنى لتمديد التهدئة في ظل استمرار الحصار والعدوان.

 

وأضاف ابو عبيدة " إننا سنتعامل مع الموقف في الأيام القادمة بما تمليه علينا مصلحة شعبنا الفلسطيني، محذرا في الوقت نفسه الاحتلال من الإقدام على أي عدوان على قطاع غزة.

 

وقال"  إذا أقدم العدو الصهيوني على أي حماقة أو عدوان بحق أهلنا في القطاع، فان ذلك سيفجر الوضع .. وسيندم الاحتلال وسيخسر الكثير اذا اقدم على اللعب في النار مع كتائب القسام ".

انشر عبر