ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

وفد دبلوماسي سعودي يستعد لزيارة « إيران »

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 08:04 - 04 سبتمبر 2017
السعودية و ايران السعودية و ايران
مشاركة

ذكرت وسائل إعلام « إيرانية »، اليوم الاثنين، أن وفداً دبلوماسي من المملكة العربية السعودية يستعد؛ لزيارة الجمهورية الإسلامية « إيران ».

يُشار إلى أن وكالة الأنباء الإيرانية « إرنا » نقلت عن المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي، أن إيران منحت تأشيرات لوفد دبلوماسي سعودي لزيارة بلاده.

وأوضح قاسمي أن « الوفد السعودي سيزور طهران، ويتوقع وصوله بعد انتهاء مراسم الحج، لتفقد المقرات الدبلوماسية السعودية ».

وأكد المتحدث أن إيران والسعودية اتفقتا على زيارات متبادلة لوفدين، أحدهما سعودي والآخر إيراني، لتفقد مقرات البعثات الدبلوماسية في الرياض وطهران.

وكشف قاسمي أن تأشيرات الدخول للوفد السعودي صدرت منذ فترة، لكنها « لأسباب تتعلق بهم لم تتم هذه الزيارة، ويتوقع اجراؤها بعد انتهاء مراسم الحج ».

وتتبادل إيران والسعودية الاتهامات بالإضرار بالأمن الإقليمي ودعم الأطراف المتحاربة في سوريا واليمن والعراق.

يذكر أن الرياض قطعت العلاقات الدبلوماسية مع طهران في يناير/ كانون الثاني الماضي جراء هجوم تعرضت له السفارة السعودية لدى طهران.

وجاء الهجوم في إطار مظاهرات غاضبة في إيران احتجاجا على إعدام السعودية رجل الدين الشيعي نمر النمر بعد إدانته بارتكاب جرائم ضد المملكة.

وكان وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي في أغسطس/ آب الماضي إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان « طلب رسميا » منه التوسط مع إيران للحد من التوتر بين البلدين.

لكن مسؤولا سعوديا صرح لوكالة الأنباء السعودية (واس) آخر أغسطس/ آب الماضي أن بلاده « متمسكة بموقفها الرافض للتقارب مع طهران »، نافيا تقارير بأن المملكة العربية السعودية طلبت وساطة مع جمهورية إيران، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية.