ردا على كوريا الشمالية..

خبر كوريا الجنوبية تجري تدريبات عسكرية بصواريخ بالستية

الساعة 06:04 ص|04 سبتمبر 2017

فلسطين اليوم

 أعلنت القوات المسلحة الكورية الجنوبية اليوم الاثنين أن القوات الجوية وقوات الجيش أجرت تدريبا بالصواريخ في ساعة مبكرة من فجر اليوم الاثنين، ردا على سادس تجربة نووية أجرتها كوريا الشمالية يوم الأحد.

وقال رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الكورية الجنوبية في بيان له، إن التدريب العسكري شمل صواريخ جو أرض بعيدة المدى وصواريخ باليستية.

وأضاف البيان: إن هذا التدريب أجراه الجيش الكوري فقط ولكنه أوضح أنه يجري الترتيب لإجراء مزيد من التدريبات مع القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية.

يُشار إلى ان كوريا الشمالية أجرت سادس وأقوى تجاربها النووية يوم الأحد والتي قالت إنها كانت قنبلة هيدروجينية متطورة سيتم وضعها على صاروخ بعيد المدى مما يمثل تصعيدا كبيرا لمواجهة « بيونج يانج » مع الولايات المتحدة وحلفائها.

كما تعهد وزير المالية الكوري الجنوبي كيم دونج-يونج اليوم الاثنين بتطبيق سياسات لدعم الأسواق المالية إذ ظهرت علامات على امتداد عدم الاستقرار الذي سببته أحدث تجارب كوريا الشمالية النووية إلى الاقتصاد الحقيقي.

وقال كيم في اجتماع تقرر عقده بشكل عاجل مع البنك المركزي وجهات الرقابة المالية قبل فتح الأسواق المالية “إننا ندرك أنه قد تكون هناك تداعيات سلبية إذا عادت الأخطار الجيوسياسية للظهور.

وأضاف، سنراقب الاقتصاد على مدار اليوم ونقوم بردود سريعة وحازمة لتحقيق استقرار الأسواق طبقا لخطتنا الطارئة وفقا للحاجة".

كلمات دلالية