ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يشرع ببنائه خلال اسابيع

هل عمليات بناء « الجدار »ستدفع لحرب جديدة؟

  • فلسطين اليوم - ترجمة خاصة
  • 16:56 - 02 سبتمبر 2017
جانب من اعمال الهندسة على حدود قطاع غزة جانب من اعمال الهندسة على حدود قطاع غزة
مشاركة

ذكرت صحيفة « والا » العبري ان قوات الاحتلال ستشرع خلال أسابيع قليلة بحملة بناء كبيرة في مشروع الجدار المضاد للأنفاق على حدود قطاع غزة.

وأشار المراسل العسكري لموقع « والا » الإخباري أمير بوحبوط أن عشرات الآلات الضخمة وأكثر من 1,000 عامل سيعملون على طول السياج، قائلاً  « ليس من الواضح كيف سيتصرف زعيم حماس يحيى سنوار في ضوء تكثيف بناء الحاجز تحت الأرضي الذي سيدمر تدريجيا السلاح الاستراتيجي للمنظمة »الأنفاق الهجومية«

وذكر بوحبوط ان الجيش خصص وحدات مقاتلة لحماية العمال والمهندسين الذين سيعملون على طول الحدود مع القطاع خلال الأسابيع المقبلة في بناء الجدار بالإضافة لتنسيق مع وحدات المظليين وسلاح الجو تحسبا لأي طارئ.

وأضاف: »كيف سيكون شعور السنوار وهو الشخصية القوية في قطاع غزة عندما يشاهد الحملة القوية للجيش على الحدود في مواجهة الأنفاق، من خلال مركبات هندسية ثقيلة وجديدة على طول الحدود من الجانب الإسرائيلي« .

 وكانت حركة »حماس« ، أكدت أن بناء الجدار »الخرساني« على حدود قطاع غزة لن يفلح في جلب الاحتلال الامن لمستوطنيه.

وقال اسماعيل رضوان القيادي في الحركة »لن يفلح الاحتلال في جلب الامن لمستوطنيه من خلال بنائه الجدار على حدود غزة ولا مكان له على أرضنا وعليه الرحيل".

وشدد رضوان على أن كل الاجراءات الامنية التي يتخذها الاحتلال على حدود غزة لن تحول دون مقدرة المقاومة على الوصول الي اهدافها في المكان والزمان المناسبين لأجل الدفاع عن شعبها ومقدساتها وثوابتها.