ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مندوب روسيا للأمم المتحدة: هناك أمل بالوصول إلى تسوية في سوريا

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 09:46 - 02 سبتمبر 2017
مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نبينزيا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نبينزيا
مشاركة

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نبينزيا، أن الدول الغربية تضطر للاعتراف « على مضض » بأفضال وخدمات روسيا في تحسين الوضع بسوريا، لافتاً الى أن هناك أمل بالوصول قريباً إلى التسوية.

وفي مقابلة مع وسائل الإعلام الروسية في نيويورك، اليوم السبت، قال نيبينزيا: إنه من المستحيل عدم الاعتراف بأن هناك تغييرات إيجابية على الأرض في سوريا« ، مشدداً على أن جميع الدول بما فيها تلك التي تعارض روسيا لا يمكنها أن لا تعترف بأن هذه التغييرات الإيجابية في مجال الاستقرار في سوريا ترتبط بجهود روسيا المبذولة ».

ونوّه نيبينزيا إلى النجاحات في مجال مكافحة الإرهاب والحدّ من المناطق التي يسيطر عليها الإرهابيون وخلق مناطق آمنة وتوفير الظروف لتسليم المساعدات الإنسانية، مضيفاً أنه « وبهذا المعنى، ربما، على مضض، ولكن حتى أولئك الذين كانوا في الآونة الأخيرة ينتقدوننا بيأس، يضطرون للاعتراف بأن الوضع قد تحسن، ونحن نشهد بالفعل اقتراب موعد التسوية السياسية التي نسعى جاهدين إلى تحقيقها ».

ولم يستبعد نيبينزيا أن تتم مناقشة القضية السورية خلال الدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة في أواخر أيلول/سبتمبر، وأضاف « نحن في سوريا نريد شيئاً واحدًا: نريد التسوية السياسية، نريد أن يقرر السوريون مصيرهم، نريد الحفاظ على الدولة السورية ».

وكانت وزارة الخارجية الكازخستانية، أعلنت أمس الجمعة، أن الجولة السادسة من المفاوضات السورية في أستانا ستجري يومي 14 و15 أيلول/سبتمبر الجاري.