خبر غنيم: إنجاز العمل بمشروع محطة الصرف الصحي لشمال غزة قبل نهاية العام

الساعة 12:29 م|30 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

أكد رئيس سلطة المياه مازن غنيم  أن سلطة المياه تعمل بخطى حثيثة لإنجاز المشاريع الجاري العمل عليها، سيما مشروع محطة الصرف الصحي لشمال غزة.

وشدد على التزام سلطة المياه وفق اتفاقها مع البنك الدولي على إتمام العمل بالمشروع وإنجازه قبل نهاية العام الحالي، إلا ان ذلك يتطلب التزام الجانب الاسرائيلي بإدخال المواد والمعدات المطلوبة خلال شهر ايلول 2017.

 وبحث غنيم ، مع المدير القطري للبنك الدولي في فلسطين مارينا ويز، والمدير العالمي لقطاع المياه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستيفن شونبرغر، التعاون المشترك بين الطرفين لدعم قطاع المياه، وأطلعهما على سير العمل في المشاريع المائية الممولة من البنك في قطاع غزة.

وطالب البنك الدولي بالمساعدة في تسريع وضمان إدخال المعدات اللازمة، سيما أن البعثة ستتوجه الى قطاع غزة من أجل زيارة موقع محطة المعالجة ومشروع آبار الاسترجاع والبحيرة العشوائية في بيت لاهيا، للاطلاع عن كثب على ما تم انجازه من اعمال على أرض الواقع.

وتطرق اللقاء الى برنامج تزويد المياه لقطاع غزة المستدام، وأوضح غنيم انه تم حاليا إنجاز تصاميم الجزء الجنوبي من الخط الناقل كما تم تصميم الجزء الجنوبي الخاص بالمياه الاضافية من شركة ميكروت، مشيرا إلى انه سيتم تمويل هذين المشروعين من خلال المنحة الكويتية لإعادة الاعمار.

وبحث اللقاء برنامج تطوير الأمن المائي في فلسطين، وثمن غنيم جهود البنك الدولي والطواقم في العمل على إنجاز هذا البرنامج بالتعاون والتنسيق الكامل مع سلطة المياه.

وأكد أن هذا البرنامج سيمكن سلطة المياه من تنفيذ استراتيجية سلطة المياه قصيرة المدى 2017-2022.

ولفت إلى أن البرنامج يهدف إلى تعزيز البناء المؤسساتي لمزودي الخدمات المستفيدين من هذا البرنامج، إضافة الى البنى التحتية للمياه والصرف الصحي، ما يتيح المجال لمشاركة العديد من الممولين الرئيسين من خلال التمويل المباشر للبرنامج بإدارة البنك الدولي، وأن سلطة المياه ستطلب من جميع الشركاء الفاعلين في قطاع المياه المشاركة في تمويل هذا البرنامج الرئيسي والهام جدا.

كلمات دلالية